• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السليمانية بعد أربيل تلوح بالاستقلال وحرائق غامضة تقطع عليها السبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

السليمانية (وكالات)

هدد رئيس مجلس محافظة السليمانية هفال أبوبكر، أمس، بإعلان المحافظة إقليماً مستقلًا، في حين تسبب اندلاع حرائق في البراري والمراعي الطبيعية والأراضي الزراعية في منطقة بيرة مكرون بإغلاق الطريق نحو السليمانية وعزلها.

وقال أبوبكر، وهو رئيس المجلس القيادي في حركة التغيير الكردية «كوران» في تصريحات، إن حكومة إقليم كردستان العراق، تمارس التمييز مع محافظة السليمانية في مجال الخدمات والكهرباء، الأمر الذي قد يؤدي إلى اضطرار المحافظة إلى المطالبة بإعلانها إقليماً مستقلاً.

في المقابل ردت وزارة الثروات الطبيعية في إقليم كردستان العراق في بيان، أنها «تزود السليمانية وقوداً بنسبة تتجاوز حصتها التي تحدد وفقاً لعدد السيارات المسجلة فيها».

من جهة أخرى تسببت حرائق اندلعت في البراري والمراعي الطبيعية والأراضي الزراعية بمنطقة بيره مقرون بإغلاق الطريق نحو السليمانية.

وذكر مصدر مسؤول في مديرية الدفاع المدني في المحافظة، أن الحرائق شبت، صباح أمس، لأسباب مجهولة حتى الآن، وتسببت في احتراق مساحات شاسعة من المراعي والأراضي الزراعية في المنطقة، وملأ دخان كثيف الأجواء مما تسبب في انعدام الرؤية على الطريق الرئيس.

وأضاف أن الحرائق تسبب في قطع الطريق بين بيره مكرون والسليمانية بسبب تلك الحرائق، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني بصدد عمل مصدات للنيران لمنع وصولها إلى الطريق وفتحه أمام حركة مرور السكان.

وتابع أن التقديرات الأولية تشير إلى أن الحرائق تسببت في دمار مئات الدونمات من المراعي الطبيعية والأراضي الزراعية، وألحقت أضراراً بالغة بالطبيعة والبيئة في المنطقة، مشيراً إلى أن تحقيقات بتجري لمعرفة أسبابها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا