السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بيرج: استغرب تقييم الأداء من دون مشاهدة المباريات!

بيرج: استغرب تقييم الأداء من دون مشاهدة المباريات!
18 أكتوبر 2018 00:24

العين (الاتحاد)

أصبح السويدي ماركوس بيرج، حالة خاصة في بلاده، لأن أهدافه الغزيرة مع العين، أوجدت حالة من «الغيرة»، نتيجة غياب أهدافه عن المنتخب، في 15 مباراة متتالية، منذ أكتوبر 2017، الأمر الذي فتح عليه باب الانتقادات والتعاطف معه، لأن المتخصصين يدركون أهميته في خط المقدمة، خلال التحضير للهجمات، وتقديم التمريرات الحاسمة.
وشارك بيرج في مباراة روسيا، والتي انتهت بنتيجة سلبية في دوري أمم أوروبا، ودقائق قليلة في ودية سلوفاكيا 1 - 1، دون أن يجد طريقه إلى الشباك، إلا أنه يبدو في أفضل حالاته مع «الزعيم» الذي حقق معه جائزة هداف دوري الخليج العربي في الموسم الماضي، واستهل الموسم الحالي بتسجيل 3 أهداف في الدوري.
وقال بيرج في تصريحات لوسائل الإعلام السويدية: غياب أهدافي مع المنتخب لا يقلقني، ما أستغربه أن هناك أشخاصاً أحياناً يحاولون إحباطك، وبعضهم لا يشاهد المباريات، ولكنه يردد ما يسمعه من الآخرين، ويقوم بالتحليل، وبالنسبة لي لا أجد مشكلة، وتفكيري ينصب على مساعدة الفريق، وأحزن فقط عندما لا نحقق الفوز، وليس عدم إحرازي الأهداف، لا يوجد لدي أي خوف، وأدرك أن مستواي يجعلني أشارك أساسياً مع المنتخب.
وحول حملة الانتقادات التي يتعرض لها من أليكساندر أكسين صاحب برنامج تلفزيوني رياضي شهير في السويد، قال: أعرف ذلك، لكن لا أتابع ما يقوله أكسين عقب أي مباراة، وسمعت أنه يقوم بانتقادي كثيراً، ربما لأنني لم أسجل أهدافاً مع المنتخب، وأعتقد أنني ألعب جيداً، وأساعد الفريق، وكل شخص لديه حرية الرأي، عما يفكر به، طالما أن أندرسون مدرب المنتخب يرى أن أدائي مناسب، فإنه الرأي الوحيد الذي يهمني.
وأرجع بيرج غياب التسجيل إلى أسلوب لعب السويد، وقال: أحياناً لا تجد العدد الكافي من اللاعبين في المقدمة، لذلك فإن الحصول على الكرة لا يكون سهلاً دائماً، وبالتالي تندر الفرص المتاحة للتسجيل.
وأضاف: نقوم باللعب بطريقة جيدة على صعيد الأداء المنظم، والأمور الأساسية جيدة عندنا، لكننا لا نتقدم بعدد مناسب من اللاعبين عند الهجوم، وهذا يجبرنا على العودة إلى الخلف، وبالتالي هناك صعوبة في بناء الهجوم لاحقاً، نظراً لاستنفاد طاقة لاعبين يجب أن يركزوا على الهجوم.
وأكد بيرج أن تسجيل الأهداف يتطلع له كل مهاجم، خصوصاً في المنتخب، وقال: إنها مسؤولية كبيرة، ولكنها بصراحة ليست مشكلة، ولا يوجد ضغوط أو توتر، الأهم صناعة الفرص، والقيام ببقية الواجبات التي يحتاج لها الفريق في صناعة الهجوم، أو المشاركة في الدفاع، طالما قمت بواجبي، فإنني أشعر بالرضا عن نفسي، وكمهاجم تحاول انتظار الحصول على الكرة بشكل مناسب للتسجيل، وهذا لا يحدث دائماً.
وأضاف: هذه الأمور لا يمكن أن تتدرب عليها دائماً، أحياناً تسجل هدفين أو أكثر في المباراة نفسها، وفي لقاءات أخرى لا تسجل أي هدف، في بعض الأوقات سجلت أهدافاً كثيرة، دون أن أدرك كيف قمت بذلك، كل ما عليك أن تواصل محاولاتك، ولا تترك ذلك يحبطك، لا أفكر خلال المباراة، وكل تركيزي يكون على انتظار الفرصة لتسجيل الأهداف بلا قلق كبير.
ودافع بيتر ويتيرجرين، مساعد مدرب السويد عن بيرج، وقال: لا يجب أن نشعر بالقلق، طالما إنه يقوم بصناعة الفرص، ويتواجد في المواقع الصحيحة في منطقة الجزاء، فإن الأهداف ستأتي، نشاهده دائماً يسجل الأهداف مع العين، وسبق أن أحرز العديد من الأهداف مع المنتخب، غياب الأهداف عن أي مهاجم يحدث في بعض الأوقات للمهاجمين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©