• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أسر إماراتية تحتضن 8 أطفال برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

محمود خليل

محمود خليل (دبي)

سهلت إدارة الحماية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية لأسر إماراتية احتضان 8 أطفال من مجهولي النسب (5 ذكور و3 اناث)، بحسب ما أكدت إيمان عبدالله حارب الفلاحي مدير إدارة الحماية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية.

وأوضحت الفلاحي في تصريحات لـ»الاتحاد» بأن الأسر التي احتضنت الاطفال الثمانية استوفت الاشتراطات بكونها إماراتية مكونة من زوجين صالحين أخلاقياً واجتماعياً، وقادرة على رعاية الطفل اجتماعياً ونفسياً واقتصادياً، وخالية من الأمراض المعدية والاضطرابات النفسية، وهذا الاشتراط يشمل كل المقيمين في المنزل، وألا يقل عمر الوالدين عن 25 عاماً ولا يتجاوز 45 سنة.

وبينت في ردها على سؤال أن الوزارة تسمح لأسر مواطنة باحتضان أطفال مجهولي الوالدين بشروط وضوابط محددة، سعياً لتأمين بيئة أسرية حقيقية للأطفال.

وقالت: إن القانون يفرض سناً معينة للراغبين في الاحتضان، وحسن السيرة والسلوك للأسرة المحتضنة، كما تزور مشرفات الوزارة الأسر بصورة دورية للتأكد من سلامة الطفل، على جميع المستويات التعليمية والمعيشية، مؤكدة أن الوزارة تؤمن لفئة مجهولي النسب الحياة الكريمة في الدولة، والرعاية الجيدة كونهم يحملون جنسية الدولة ويشاركون في بنائها.

وتابعت: ان الوزارة تولي اهتماما خاصا بفئة مجهولي النسب من حيث توفير مؤسسات ايواء لهم، عدا عن تسهيل عملية احتضانهم، وتشجيع الأسر الإماراتية على ذلك، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم برعاية مجهولي النسب بالتعاون مع الجهات المحلية المعنية، بتوفير الرعاية المناسبة لهم، ومتابعتهم داخل الأسر الحاضنة، كما تقوم الوزارة بتسهيل عملية احتضان هؤلاء الأطفال وتشجيع الأسر الإماراتية على رعايتهم لينشأ الطفل في بيئة أسرية جيدة ينعم فيها بحياة كريمة.

وأكدت حرص دولة الإمارات على رعاية الطفولة ومن بينها رعاية الأطفال مجهولي النسب وفق المبادئ والقوانين والمواثيق الدولية، وذلك بتوفير أفضل الظروف لتنشئتهم وحمايتهم، ضمن أطر قانونية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض