أطاحت مصر بهدف عواج في النهائي

الجزائر تتوج بلقب بطولة كأس العالم العسكرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2011

د ب أ

توج المنتخب الجزائري لكرة القدم بلقب بطولة كأس العالم العسكرية إثـر تغلبـه على نظـيره المنتخب المصري 1 - صفر أمس في المباراة النهائية التي جمعت بينهما بملعب جواو هافالانج بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

سجل سيد أحمد عواج هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 17 فيما لم يتمكن المنتخب المصري من تجسيد سيطرته الواضحة إلى أهداف، وشهدت نهاية المباراة أحداثاً مؤسفة بعدما تبادل لاعبو وأعضاء الجهاز الفني للفريقين اللكمات والركلات، ونال المنتخب البرازيلي المركز الثالث بعد فوزه على المنتخب القطري 1- صفر بعد الوقت الإضافي.

وقال عبد الرحمن مهداوي المدير الفني للمنتخب العسكري الجزائري لكرة القدم، إن المصريين “لا يحبون الخسارة، ولا يتحلون بالروح الرياضية إطلاقاً”.

وقال مهداوي في تصريح هاتفي لوكالة الأنباء الألمانية، مباراتنا أمام مصر لم تخرج عن نطاق المواجهات التقليدية بين البلدين، كما أكدت أن المصريين لا يحبون الخسارة، ولا يتحلون بالروح الرياضية إطلاقاً. وأضاف “فزنا على منافسنا فوق أرضية الملعب وسجلنا هدفاً بالطريقة نفسها التي سجل بها المنتخب الجزائري الأول هدفه الثاني في مرمى ألمانيا الغربية خلال مونديال إسبانيا 1982، لكن الفريق المصري لم يرض بأحكام الكرة وراح يبحث عن أي حجة يفسد بها فرحتنا في التتويج باللقب.

وأوضح “ما يؤكد غياب الروح الرياضية عن عناصر الفريق المصري هو غياب نصفهم عن حضور مراسيم تسليم الكأس والميداليات”.

واتهم مهداوي أحد لاعبي المنتخب المصري، لم يذكر اسمه، بالتسبب في إثارة الأحداث عندما بصق على أحد لاعبي الفريق الجزائري الذي تقدم منه لمصافحته، موضحاً أن إلياس أزري مدرب حراس المرمى للمنتخب العسكري الجزائري حاول الاستفسار عن دوافع هذا التصرف غير الرياضي، فتعرض للاعتداء لتختلط بعدها الأمور بين الطرفين.

ومع ذلك، اعترف مهداوي بقوة المنتخب المصري الذي ضم في صفوفه خمسة لاعبين من المنتخب الأول، وبعضهم يلعب في فريقي الأهلي والزمالك، لكنه أشار إلى أن اعتماده على اللعب المباشر والكرات العالية سمحت لفريقه بإحباط كل محاولات تعديل النتيجة، فضلاً عن التحضير التكتيكي الذي كان حاسماً.

وأشاد مدرب المنتخب الجزائري بالإرادة والعزيمة اللتين تحلى بهما كل عضو في الفريق ووصفهم بأنهم أبطال لم يبخلوا بشيء من أجل الوصول إلى ما هو أبعد من الهدف الذي كان منشوداً قبل انطلاق البطولة.

وقال “بعد الفوز على المنتخب البرازيلي المضيف للبطولة في الدور قبل النهائي، اقتنعنا بأنه بإمكاننا الفوز بالكأس حتى لو كان منافسنا المنتخب المصري المعروف بلعبه الهجومي الصريح، وتعود بعثة المنتخب الجزائري صباح بعد غد إلى الجزائر.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

مصر والجزائر على حالهم لم يتغيروا

سيناريور مكرر لأحداث مباراة مصر والجزائر ، لأسف ، ما زالت الأمور على حالها

بو منصور | 2011-07-25

مبروك علينا

إيو مبروك علينا هاردلك للمنتخب المصري

mimi souzi | 2011-07-25

بلادي هي الجزائر

مبرووك للجزائر و هاردلك لمصر بالرغم من تعدي اللاعب المصري الواضح على المنتخب الجزائري فقط لإفساد الفرحة . نحبك يا بلادي نحبك يا جزاير

هاني عبد الرحمن | 2011-07-25

شكرا لابطال الجزائر

تحياتي الخالصة لابطال الجزائر احفاد بن بوالعيد

djamel | 2011-07-25

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

من تتوقع الفوز بخليجي 22 ؟

السعودية
قطر
australia