الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عشرات القتلى والجرحى في هجوم على معهد في القرم

عشرات القتلى والجرحى في هجوم على معهد في القرم
17 أكتوبر 2018 17:41

قُتل 19 شخصاً على الأقلّ وأصيب نحو 40، اليوم الأربعاء، برصاص طالب أطلق النار داخل معهد تقني في كيرتش في شبه جزيرة القرم ثم انتحر، في هجوم أكّدت السلطات أنه "ليس عملاً إرهابياً".
ووقع الاعتداء بعيد الظهر في معهد تقني في مدينة كريتش الواقعة في شبه جزيرة القرم التي ضّمتها روسيا في 2014.
وتزامن الهجوم مع انفجار داخل المبنى، بحسب ما أفاد شهود.
وأعلن رئيس جمهورية القرم سيرغي أكسيونوف لتلفزيون "روسيا 24" أنّ "مرتكب الاعتداء قد انتحر باستخدام سلاح. إنه تلميذ في السنة الرابعة في المعهد، عثر على جثته في المكتبة"، مضيفاً أنّ "لا سوابق جنائية" له.
وأعلنت أجهزة الاسعاف المحليّة أنّ الحصيلة المؤقتة للاعتداء بلغت 19 قتيلاً و37 جريحاً، من دون توضيح ما إذا كانت تشمل مرتكب الاعتداء.
وأوضحت لجنة التحقيق في بيان أنّ "المعاينة الأولية للجثث تظهر أنهم قتلوا بالرصاص".
وأعلنت اللجنة المكلفة التحقيق في القضايا الجنائية الكبرى في روسيا أنّ مرتكب الاعتداء يدعى فلاديسلاف روسلياكوف ويبلغ 18 عاماً.
ونُشرت صور عدة لمرتكب الاعتداء على شبكات التواصل الاجتماعي التقطتها كاميرات المراقبة ويبدو فيها شاباً قصير الشعر يرتدي سروالاً أسود وقميصاً أبيض ويحمل بندقية.
ولم يُعرف حتى الساعة الدافع لعملية إطلاق النار هذه.
وقال أكسيونوف، الذي يتولّى أيضا منصب رئيس الوزراء، إنّ مرتكب الاعتداء، الذي حصل على منحة لمتابعة دروسه في المعهد، لم يُبد سابقاً أي مظاهر عدوانية.
وأوضحت اللجنة أن الاعتداء صُنّف "جريمة" بعد أن كان أُعلن عن فتح تحقيق في "عمل إرهابي".
وأكّد رئيس وزراء القرم لتلفزيون "روسيا 24" أنّ الاعتداء "ليس عملاً إرهابياً (...) إنه عملية قتل جماعي نفّذها شخص بمفرده".

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©