• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضمن حملة « قلوبنا مع أهل الشام»

توزيع مساعدات على مخيمات اللاجئين السوريين في كردستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

أربيل (وام) - بدأت هيئة الهلال الأحمر توزيع مساعدات حملة « قلوبنا مع أهل الشام » التي أطلقت بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، على الأسر السورية في مخيمات محافظة أربيل في العراق، وذلك بإشراف القنصلية العامة للدولة في إقليم كردستان العراق.

وبدأت الحملة في يومها الأول في مخيم «قوشتبه» في الضاحية الغربية لمدينة أربيل ويستفيد منها خمسة آلاف لاجئ موزعين على ألف و 100 أسرة تقيم في المخيم واشتملت المساعدات على «بطانيات وملابس شتوية وأسرة الأطفال وحقائب مدرسية ومدافئ وطباخات نفطية وخزانات مياه».

وأعرب مسؤول ناحية قوشتبه وأفراد المخيم عن سعادتهم بالمساعدات الإنسانية للهلال الأحمر موجهين شكرهم لدولة الإمارات والهيئة. وأشار إلى أنه تم عمل ممشى حديدي على شكل جسر في المخيم لحل مشكلة وصول التلاميذ إلى فصولهم الدراسية التي تفصل قناة تصريف مياه بينها وبين المخيم بينما ستستمر حملة توزيع المساعدات لعدة أيام لتشمل كل المخيمات في الإقليم.

وأكد راشد محمد المنصوري قنصل عام الدولة لدى إقليم كردستان العراق الدور الكبير لهيئة الهلال الأحمر وتوجيهات القيادة الرشيدة لدعم مخيمات اللاجئين السوريين في العراق حيث كانت الإمارات من أوائل الدول التي أرسلت مساعداتها للإقليم.

وأشار إلى أن عددا كبيرا من المساعدات التي أمر بها صاحب السمو رئيس الدولة ومنها الاحتياجات الشتوية وصلت إلى مستحقيها بالتعاون مع عدد من المنظمات الإنسانية وأن المساعدات ما زالت تتدفق إلى الإقليم ومستمرة بفضل دعم وتوجيهات القيادة الرشيدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض