• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

للرد على استفساراتهم بشأن المعاملات

«الهوية»: 50% من المتعاملين يفضلون «اسأل حمد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

بدرية الكسار

أبوظبي (الاتحاد)

أكد 50.14% من متعاملي هيئة الإمارات للهوية وزوار موقعها الإلكتروني، أنّ خدمة المحادثة الفورية عبر الموقع الإلكتروني للهيئة «إسأل حمد» هي أفضل وسيلة توفرها الهيئة للتواصل معها، نظراً لما توفره من سرعة في الإجابة على استفساراتهم وملاحظاتهم ومعالجة شكاواهم وتقديم الخدمة المطلوبة لهم.

وأظهرت نتائج استطلاع الرأي لشهر يونيو الماضي الذي أجرته الهيئة عبر موقعها الإلكتروني، أنّ 30.25% ممن شاركوا في الاستطلاع يفضلون التواصل مع الهيئة عبر مركز الاتصال التابع لها (600530003) الذي يستقبل اتصالات المتعاملين وأفراد الجمهور على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، ويقدّم خدمات تشمل الاستجابة الصوتية التفاعلية، والتوزيع الآلي للمكالمات الواردة، وتوجيه الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني والمحادثة الفورية.

وشارك في الاستطلاع أكثر من 6619 من زوار الموقع الإلكتروني، وأعرب قرابة 3309 منهم عن تفضيلهم لخدمة المحادثة الفورية للحصول على المعلومات التي يحتاجونها من الهيئة، في حين قال 2002 مشاركاً أنّهم يفضلون الحصول على ما يريدون من معلومات من خلال مركز الاتصال، فيما جاءت صفحات التواصل الاجتماعي في آخر قائمة التفضيلات بنسبة 19.61% بما يعادل 1298 شخصاً ممن شاركوا في الاستطلاع.

وكانت الهيئة طرحت في استطلاعها الشهري لشهر يونيو الماضي سؤالأً نصّه: «أي من الوسائل التالية هي المفضلة لديك في التواصل مع الهيئة؟» ووفرت ثلاث خيارات للإجابة هي: «خدمة المحادثة الفورية، ومركز الاتصال، وصفحات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي».

وأكّد عبدالعزيز المعمري مدير الاتصال الحكومي والمجتمعي في هيئة الإمارات للهوية حرص الهيئة على التواصل مع متعامليها عبر المنصات الإلكترونية والقنوات التي يفضلونها، والاستفادة من الفرص التي توفرها شبكة الإنترنت وتقنيات الهواتف المتحركة في التعرّف على آرائهم وميولهم تجاه خدماتها، وبما يواكب التطورات المتسارعة في مجالي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي باتت تؤثر بشكل مباشر على تفضيلات المتعاملين، وهو ما يوجب على مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص التفاعل مع هذا التغيير وتطوير إمكاناتها لتوفير خدمات متقدمة تسهّل حياة الناس وتحقق رضاهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض