• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

يوم نهاية عقلك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

غدك قد يأتي حاملاً معه كثيراً من المفاجآت بأن الليالي قد تهدر كالرياح هادمة ما بنيته تنقلب حياتك رأساً على عقب تخونك السنون ويتغير كل ما عرفته، قد تتغير الكثير من الأشياء، لأنه الخوف هو ذلك جزء من عقلك، وكل عقل، فالخوف بحد ذاته لا محتوى داخله ولا جوهر فيه، والعقل الفارغ لا يحوي سوى أوهام يخيلها لك واقع العقل من كل شيء يخاف وخوف العقل الأساسي هو من تحررك منه.

يوم نهاية عقلك وليس أنت حقاً هو اليوم الذي تستيقظ فيه في الصباح وتسمع فيه نبضات قلبك لأول مرة، حيث قد اختفى الخوف إلى الأبد، الذي كان يستمر في إبعادك عن نفسك آلاف الأميال، وإنما هي أفكارك التي هي السجن وقلبك الشاهد قد اكتشف بأن السجن ليس موجوداً. لم تكن يوماً فيه وإنما كنت تظن أنك في سجن موجود. فلا تفزع من هجر عقلك لأنه ليس لك بأمر مخيف بل هو إعلان لولادتك من جديد، إعلان لبدء حياتك لأول مرة كما ستعي، فلا وجود لحرية أعظم وأكبر لا وجود لشيء مثل هذا الشيء، الذي يهديك أجنحة تطير بها في السماء.

إنه حقاً أعظم اكتشاف والكنز الأغلى في الحياة بدونه ستبقى في معانات بدونه ستبقى لجميع مخاوفك أسيراً على الأرض، ولسوف تستمر في خلق مخاوف جديدة كل حين وحين، وستحيا في خوف وستموت في خوف ولن تتذوق وتعرف طعم الحب أبداً.

علي العرادي

إخصائي تنمية بشرية

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا