• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أوفد 6 حراس و3 مدربين إلى إيطاليا

«دبي الرياضي» يطلق المرحلة الثالثة لـ«حارس المستقبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

وصل وفد مجلس دبي الرياضي الذي يضم 6 حراس مرمى من مواليد 2001 و2002، وثلاثة من مدربيهم من أندية دبي مساء أمس إلى كوفرسيانو بإقليم فلورنسا بإيطاليا للمشاركة في الدورة التدريبية المتخصصة، التي ينظمها المجلس في مركز التدريب بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم، وتستمر حتى 31 يوليو الجاري.

وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج «حارس المستقبل بأندية دبي» الذي أطلقه المجلس في العام 2012 ويتم خلاله متابعة وانتقاء حراس المرمى ومدربيهم في أكاديميات كرة القدم في دبي والعمل على تطويرهم عبر دورات تدريبية متخصصة بإشراف خبراء تدريب حراس المرمى.

ويترأس الوفد أحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات بمجلس دبي الرياضي ويضم ناصر خميس مشرف مدربي حراس المرمى بنادي النصر ومدرب حراس المرمى فئة الشباب بالمنتخب الوطني والمنسق الفني للبرنامج، وعدنان العيوني المنسق العام للبرنامج والحراس سيف عبدالحميد عبدالعزيز (الوصل)، محمد آدم موسى عبدالله (الأهلي)، عبدالله خليفة عبدالله الكعبي (حتا)، علي حسن القلاف (النصر)، راشد عبدالله أحمد عبدالله الصفار (دبي)، علي عيسى صالح (الشباب)، إضافة إلى المدربين علي عاشور (الوصل)، خالد عيسى (النصر) وإبراهيم وأحمد جمعة سعود (الشباب).

ويستهدف البرنامج حراس المرمى ضمن المراحل السنية 13 و14 و15 سنة ويشتمل على عدة خطوات أهمها متابعة الحراس ومدربيهم عبر تطبيق برامج تدريب حراس المرمى المعتمدة في كل نادٍ من أندية دبي من خلال القيام بزيارات تقييم دورية ومناقشة محتوى هذه البرامج مع المشرفين الفنيين، ومن ثم يتم اختيار الحراس والمدربين للمشاركة في الدورات الخارجية.

ويخضع الحراس والمدربون المختارون إلى اختبارات فنية ومهارية وطبية وبدنية تحت إشراف خبراء متخصصين، خلال مشاركتهم في الدورة التدريبية الخارجية، كما تتم متابعة حراس المرمى والمدريين من قبل الخبراء بعد العودة من الدورة التدريبية للوقوف على مدى استفادتهم من البرنامج ورصد حجم التطور، الذي طرأ على مستوياتهم وتحديد مدى فاعلية برنامج حارس المستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا