• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تقرير يؤكد نمو مبيعات المركبات المستعملة في الإمارات

72ألف إعلان سيارة على دوبيزل في النصف الأول من هذا العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

أكثر من 72 ألف إعلان سيارة وضع منذ بداية العام الجاري على دوبيزل أي بمعدل 12 إعلان شهرياً، حسب تقرير دوبيزل الخاص بتوجهات سوق السيارات في الإمارات للنصف الأول من العام الحالي.

وتأتي هذه الدراسة على شكل تقرير مصور «إنفوجرافيك» كجزء من مجموعة التقارير التي يحرص الموقع على إصدارها بشكل ربع سنوي سعياً منه للمساهمة في تعزيز شفافية السوق بالنسبة للمستهلك، مقدماً نظرة شمولية متعمّقة في توجهات سوق السيارات المستعملة للفترة بين يناير ويونيو 2015، وطبقاً لتقرير توجهات السوق.

وأشار التقرير إلى أكثر السيارات عرضاً على دوبيزل، حيث جاءت تويوتا في المركز الأول بمتوسط 2132 سيارة في الشهر، ثم نيسان بمتوسط 1465 سيارة في الشهر، وحلت مرسيدس بنز في المركز الثالث بمتوسط 1330 إعلان سيارة في الشهر الواحد.

وأما من ناحية أكثر السيارات المباعة على دوبيزل فكانت من نصيب السيارات اليابانية، وقد بين التقرير متوسط أسعار بيع تلك السيارات فكانت تويوتا كامري الأولى بمتوسط سعر يبلغ 32 ألف درهم ثم هوندا أكورد بمتوسط سعر يبلغ 41658 درهم، ثم ميتسوبيشي باجيرو بمتوسط سعر يبلغ 49069 درهما.

وقال التقرير « أصبح مفهوم الإعلانات المبوبة عبر الإنترنت جزءاً أساسياً من أساليب الحياة في دولة الإمارات لما تتمتع به من خدمات إنترنت متقدمة وبنية تحتية تمنح أفرادها إمكانية الوصول إلى انترنت فائق السرعة من مختلف الأجهزة مثل الكمبيوترات والحواسيب اللوحية والهواتف الذكية، وقد انعكس ذلك ازدياد شعبية دوبيزل باستقطابه كافة شرائح المجتمع من ذوي الدخل المحدود وصولاً إلى ذوي الدخل المرتفع، إذ أظهر إقبالاً على بيع وشراء السَيارات الفارهة أيضا التي تجاوزت في قيمتها ملايين الدراهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا