السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الملك» يواصل «الألغاز» بالبقاء عند النقطة «صفر»

«الملك» يواصل «الألغاز» بالبقاء عند النقطة «صفر»
17 أكتوبر 2018 00:13

علي معالي (الشارقة)

الجزيرة في حالة سعادة، والشارقة يواصل الغضب، هذه حقيقة ما خرجت به مباراة الفريقين في الجولة الرابعة من كأس الخليج العربي في منافسات المجموعة الثانية، حيث حملت المواجهة أكثر من لغز، لعل أبرزها أن الشارقة متصدر دوري الخليج العربي، هو الفريق الوحيد في كأس الخليج العربي الذي لم يحصل على أي نقطة بالتوقف عند النقطة «صفر»، كما أن هجومه المتميز للغاية بالدوري ورغم صدارة ويلتون للهدافين، لم يسجل الفريق سوى هدف وحيد، ولعل هذا ما سبب الغضب لدى مدرب الفريق عبدالعزيز العنبري.

رغم فرحة «فخر أبوظبي» بالنقاط، لكن تبقى هناك نقطة مهمة للغاية أن الفريق لم يستفد بالشكل الكافي والمناسب من محترفه الرابع الهولندي ناصر بارازيت في مسابقة الدوري، على الرغم من أن هذا اللاعب هو من قاد الجزيرة للفوز على الشارقة بهدف أمس الأول، وهذا الانتصار للجزيرة وضعه ضمن المنافسين حالياً للتأهل للدور الثاني، حيث يحتل المركز الثالث بفارق نقطتين عن العين والنصر، المباراة كانت بها الكثير من وجهات النظر للمدربين، ولكنها حملت في النهاية السعادة للهولندي مارسيل كايزر، والغضب للعنبري.
وقال كايزر مدرب الجزيرة: «في الشوط الأول كانت نسبة الاستحواذ في صالحنا تماماً، ولكن لم نخلق العدد الكافي من فرص التسجيل، والتي كانت في كل الأحوال أكثر من المنافس، وتم الدفع بـ5 لاعبين في خط الوسط مع مهاجم واحد فقط لتجربة أساليب جديدة، ومنح الفرصة لعدد أكبر من اللاعبين، وفي نهاية الأمر سارت الأمور لمصلحتنا والفوز على الشارقة في هذه الجولة مهم للغاية».
وتابع مارسيل كايزر قائلاً: «الاستفادة الأكبر من المباراة منح الفرص الأكبر لبعض اللاعبين الشبان، ومعهم لاعبون أساسيون للحفاظ على لياقة المباريات، إضافة إلى نقاط المباراة كاملة، مع تطبيق أسلوب لعب جديد وهي جوانب مهمة للغاية من وجهة نظري».
وعن عدم وجود الهولندي ناصر بارازيت في التشكيلة الأساسية للجزيرة في دوري الخليج العربي قال كايزر: «لم يتواجد اللاعب في فترة التحضيرات لانضمامه متأخراً، لذلك أرى أن لياقته البدنية لم تصل إلى المستوى المطلوب، لذلك يتم الدفع به في مباريات كأس الخليج العربي، هذا بالإضافة إلى وجود لاعبين مواطنين متميزين في مركز ناصر، لذلك لا يجد الفرصة المناسبة للمشاركة في مباريات الدوري، ولكن على مدار الموسم نحتاج إلى جهود جميع اللاعبين، وأطلب الصبر على ناصر حتى يصبح في حالة بدنية مثالية».
من جانبه يرى عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة، أن النتائج السلبية المستمرة في كأس الخليج العربي سيكون لها تأثيرها السلبي على الملك في دوري الخليج العربي، وقال: «بالتأكيد سيكون لها تأثيرها، ولكن وبكل أمانة لا توجد حلول لدي في ذلك، حيث أخوض المباريات بهذه المجموعة الموجودة معي، ونجتهد معاً، ولا بد أن أمنح جميع اللاعبين الفرص المناسبة، نظراً لكثرة وطول المباريات الخاصة بالموسم، ولا يمكنني الاعتماد على 11 لاعباً فقط في الدوري».
وتابع: «الآثار السلبية لن تكون على اللاعبين فقط، بل على الجهاز الفني، ولا بد من مراجعة الحسابات مجدداً في ظل طول المشوار، ولا بد أن نعيش الواقع تماماً، وعلينا معالجة الأخطاء وأطالب اللاعبين بالحماس والرغبة الأكبر خلال الفترة المقبلة، وهذا دورنا كجهاز فني لبثه في نفوس اللاعبين مرة أخرى». وأضاف: «نظام البطولة يفرض علينا وجود 3 لاعبين مواليد 99، إضافة إلى أننا نبحث الاستفادة وتجربة اللاعبين البدلاء، ولا بد من الصبر على هذه الأمور، والنادي لديه سياسة مستقبلية جيدة يبحثها النادي».
وزاد: «هناك الكثير من الاستفادة من المباريات في حالتي الفوز والخسارة، ونحن كجهاز فني نبحث كيفية تحويل الأمور السلبية والخاصة بالخسائر إلى نقاط إيجابية، ولا بد من النسيان والبحث عن الحلول السريعة لضيق الوقت من أجل الحفاظ على المكتسبات التي تحققت بالدوري وكيفية الحفاظ عليها، وخلال 10 أيام المقبلة أهم 3 مباريات في مشوار الدوري».
ولم يخف عبدالعزيز العنبري الحقيقة التي سارت عليها المباراة، مؤكداً أن الأفضلية والسيطرة كانت لصالح فريق الجزيرة، مهنئاً إياهم بالفوز ونقاط المباراة قائلاً: «كان في مقدور فريقي الظهور بنتيجة أفضل وعلى الأقل تحقيق التعادل في ظل الفرص الثلاث التي حصل عليها الفريق، ولكن كرة القدم منحت الأحقية للجزيرة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©