الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

داود اوغلو: الهجوم الانتحاري في سوروتش نفذه "داعش"

داود اوغلو: الهجوم الانتحاري في سوروتش نفذه "داعش"
20 يوليو 2015 20:46

أعلن رئيس الحكومة التركية احمد داود اوغلو أن العناصر الأولى للتحقيق تفيد بأن تنظيم "داعش" الإرهابي يقف وراء الاعتداء الانتحاري الذي استهدف، اليوم الاثنين، مدينة سوروتش التركية المجاورة للحدود مع سوريا وأوقع ثلاثين قتيلا على الاقل.

كما أصيب نحو مئة آخرين بجروح، اليوم الاثنين، في الانفجار.

وقال داود اوغلو في مؤتمر صحافي عقده في أنقرة "إن العناصر الأولى للتحقيق تكشف أن الانفجار هو اعتداء انتحاري قام به داعش".

وفي حال تأكدت مسؤولية التنظيم عن التفجير، فسيكون الأول الذي يقع على الأراضي التركية منذ ظهور التنظيم الإرهابي.

ووقع التفجير الضخم حوالى الساعة 12,00 بالتوقيت المحلي في حديقة مركز ثقافي في سوروتش (جنوب) الواقعة على بعد نحو عشرة كيلومترات من مدينة عين العرب السورية (كوباني) التي طرد منها إرهابيو التنظيم في يناير بعد أربعة اشهر من المعارك الطاحنة في مواجهة وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال زيارة إلى الشطر الشمالي من قبرص الذي تحتله تركيا منذ 1974 "نحن في حداد بسبب عمل إرهابي أوقع 28 قتيلا والعديد من الجرحى. أنا أندد وألعن باسم شعبي، مرتكبي هذه الوحشية".

وأضاف "يجب إدانة الإرهاب بغض النظر عن مصدره".

إلا أن مسؤولا حكوميا عاد وأورد حصيلة جديدة للقتلى بلغت ثلاثين.

وكان مسؤول من مكتب رئيس الوزراء التركي أكد لوكالة فرانس برس في البداية سقوط 28 قتيلا.

وأوضح هذا المسؤول طالبا عدم كشف هويته "إن التفجير ناجم عن هجوم انتحاري"، مضيفا أن السلطات التركية "لديها أسباب قوية" تدفع للاعتقاد بأن تنظيم "داعش" يقف وراء هذا الهجوم.

ووقع الانفجار بينما كان نحو 300 شاب من الناشطين اليساريين والمؤيدين للأكراد متجمعين أمام مركز ثقافي في سوروتش.

وأعلن الب التينورس العضو في أبرز حزب مؤيد للأكراد في تركيا لوكالة فرانس برس أن هؤلاء الشبان كانوا يريدون المشاركة في إعادة بناء مدينة كوباني على الجانب التركي من الحدود.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©