• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

«فوانيس لنحيا» إهداء للمصابين والناجين من السرطان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 نوفمبر 2017

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت مسيرة «لنحيا» إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان، التي بدأت فعالياتها أمس الأول «فوانيس لنحيا» تكريماً للأشخاص الذين خاضوا تجربة السرطان خلال حياتهم، وكذلك الأفراد الذين عانوا من فقدان عزيز بسبب هذا المرض.

يأتي ذلك بهدف إشعار مصابي مرض السرطان وذويهم بوقوف المجتمع الإماراتي إلى جانبهم في معركتهم ضد هذا المرض، ونشر الوعي المجتمعي بأهمية المشاركة في دعم المصابين وأسرهم، وجمع التبرعات لهم بهدف التخفيف من معاناتهم.

وبدأت الفعالية بتزيين الفوانيس في الخيمة المخصصة لذلك، عقبها تجمعاً في منطقة الممشى في تمام الساعة التاسعة مساءً، حيث تمت إضاءة الفوانيس بنيّة توجيهها أو إهدائها لشخص ما عانى أو يعاني من هذا المرض، وتخللها جولة صمت مؤثرة تذكيراً للأحباب والأصدقاء وكافة المصابين بهذا المرض بأنهم ليسوا وحدهم. واستعرضت كل من نينا وناديا خلالها، وهما ناجيتان من المرض تجربتهما وصراعهما مع مرض السرطان، حيث أكدتا أن المصاب الحقيقي بهذا المرض هو من يفقد الأمل، ويترك نفسه للأحزان، في حين أن من يواجه السرطان بعزيمة وإيمان وقوة ينتصر عليه أخيراً.وشهدت الفعالية مشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع الإماراتي، استجابة لدعوة جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالمشاركة وتقديم الدعم المادي والمعنوي لمصابي مرض السرطان وذويهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا