• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

أكدت على حشد الجهود لإنجاح العرس الوطني

«الشارقة لانتخابات الوطني» تبحث آليات عملها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

الشارقة (وام)

بحثت لجنة إمارة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها مؤخراً بمقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، آليات ومرحليات عملها ومهامها للفترة المقبلة.

كما ناقشت خطة عملها والآليات اللازمة لأداء دورها على أكمل وجه في تنظيم العملية الانتخابية بإمارة الشارقة، وفق أفضل المعايير العالمية، بما يسهل على المرشحين في مختلف ومدن ومناطق إمارة الشارقة التقدم للترشح واستكمال الإجراءات الفنية والإدارية اللازمة.

واستعرضت اللجنة- خلال اجتماعها الأول الذي ترأسه المستشار منصور بن نصار مدير الإدارة القانونية بمكتب سمو حاكم الشارقة رئيس اللجنة، بحضور أعضاء اللجنة: عبدالعزيز النومان، ونورة عبدالله الشامسي، وعبيد سالم الخيال، وسالم الشامسي، وثاني هزيم السويدي- مختلف الأعمال والمبادرات التي ستقوم بتنفيذها، ضمن برنامج عمل متكامل للإسهام في دعم جهود اللجنة الوطنية الهادفة إلى إجراء الانتخابات في موعدها من خلال توفير الأنظمة الإلكترونية والمتطلبات الفنية اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية.

وتناولت اللجنة جوانب أعمالها، وما سيقع على عاتقها من إنجاز جميع التحضيرات المتعلقة بالانتخابات، وما يختص بجانب تنظيم الحملات الانتخابية للمرشحين وآلية تنظيمها بالتنسيق مع بلديات إمارة الشارقة، بما يحقق السلامة العامة لمستخدمي الطرق والحفاظ على المنظر الجمالي والعدالة بين المرشحين، التي تتكامل في مجملها بهدف تضافر الجهود لضمان تحقيق الكفاءة والفاعلية في تنفيذ المهام الموكلة إليها.

وتطرق الاجتماع إلى مختلف تفاصيل المهام المنوطة بهم وأوليات العمل في المرحلة المقبلة وتوفير المسائل الفنية والإدارية كافة المتعلقة بسير الانتخابات، إلى جانب الوقوف على جاهزية مبنى المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ليكون مقراً للجنة ولاستقبال المترشحين وإنجاز معاملاتهم كافة، والرد على الاستفسارات الواردة.

وأكدت اللجنة ضرورة حشد الجهود الوطنية وتكاملها في سبيل إنجاح هذا العرس الوطني وإخراج العملية الانتخابية بالشكل الأمثل الذي يعكس أصالة وتطور التجربة الحضارية لدولة الإمارات ونضوج تجربتها في تعزيز المشاركة السياسية، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من مسيرة التقدم الوطني والتنمية الشاملة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض