• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

تتضمن قياس مستويات السكر وضغط الدم ونسبة الكولسترول

فحوصات مجانية لـ1500 مراجع في مستشفى العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

قدم مستشفى العين أحد المنشآت الصحية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» فحوصاً واستشارات طبية مجانية لأكثر من 1500 شخص، ضمن حملة اشتملت على العديد من الأنشطة والفعاليات نظمت داخل المستشفى ومراكز التسوق الكبرى في المدينة لتثقيف وتوعية المجتمع حفاظاً على الصحة العامة.

واشتملت الفحوص الطبية، التي وفرتها الحملة لأفراد الجمهور، قياس مؤشر كتلة الجسم «بي إم أي»، وهو مؤشر رئيس لمستويات الدهون في جسم الإنسان، قياس مستويات السكر في الدم، فحص ضغط الدم، بالإضافة إلى فحص نسبة الكولسترول في الدم.

كما تضمنت اختبارات وظائف الرئة وقياس نسبة الأكسجين، وأول أكسيد الكربون، بالإضافة إلى إجراء فحص للربو الشُعبي، والربو المتأخر الناتج عن تدخين التبغ، إلى جانب مجموعة أخرى من الاختبارات والفحوص الطبية بما في ذلك اختبارات وظائف الرئة التي تهدف إلى مساعدة المدخنين في الإقلاع عن هذه العادة. وكان مستشفى العين أعلن مؤخراً أنه أصبح منطقة خاليا تماماً من التدخين بنسبة 100% تماشياً مع التوجهات الحكومية في هذا الشأن.

وقال حميد عمهي المنصوري المدير التنفيذي للمستشفى بالإنابة: إن الهدف الرئيس من هذه الأنشطة الطبية هو زيادة الترابط والتواصل مع المجتمع المحلي من خلال طواقمنا الطبية المتواجدة في مراكز التسوق، فضلاً عن القيام بدور الاستشاري الصحي لتوعية أفراد المجتمع بالمسؤولية الذاتية في الاهتمام بصحتهم، التي نعتبرها من المسائل الهامة للغاية.

من جهتها، قالت الدكتورة غزالة بالحج المدير الطبي للمستشفى بالإنابة: إن الحملة التي تم تنظيمها خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر رمضان ركزت على تقديم فحوص مجانية واستشارات صحية لأكثر من 1500 شخص، وشهدت تجاوباً وإقبالاً كبيراً من مختلف فئات المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض