• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

الأكراد يطردون مقاتلي النصرة من الحسكة

80 قتيلاً سوريا و «الحر» يسقط مقاتلة للنظام في حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يوليو 2013

وكالات

قتل 65 مدنيا ومقاتلا سوريا برصاص وقصف قوات النظام، بينما تمكن الجيش السوري الحر من إسقاط مقاتلة عسكرية تابعة لقوات الأسد في ريف حلب وقتل 15 جنديا حكوميا أمس، بينما تمكن مقاتلون أكراد من طرد مقاتلي جبهة النصرة من موقع جديد كانت تسيطر عليه في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا.

وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية مقتل 54 شخصا معظمهم في إدلب حيث قامت قوات النظام بقصف مدينة سراقب بالطيران أدى إلى وقوع مجزرة راح ضحيتها 15 قتيلا على الأقل بالإضافة إلى 3 قتلى سقطوا بالقصف على السفيرة بريف حلب و 3 قتلى من عنجارة بحلب قتلوا خلال الاشتباكات، ومن بين القتلى طفلان وسيدة وناشط إعلامي ومسعف و3 تحت التعذيب.

وقتل 9 بينهم ناشط ومسعف وسيدة وشهيد تحت التعذيب في دمشق وريفها، بينما قتل 16 في كل من حلب وادلب و3 في حمص وطفلين في الحسكة و4 في درعا وقتيلان في دير الزور وقتيلان في القنيطرة 2 تحت التعذيب وقتيل في حماة.

وفي خان العسل بريف حلب أسقط الجيش السوري الحر طائرة حربية تابعة لنظام الأسد في سماء البلدة، بالتزامن مع قصف عنيف بالقنابل العنقودية من الطيران الحربي على البلدة.كما تمكن الجيش الحر من تحرير مبنى مجو وقتل 15 عنصراً من قوات النظام .

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات المعارضة السورية سجلت تقدما خلال معارك في بلدة “خان العسل” الاستراتيجية بالقرب من حلب، فيما تواصل القصف العنيف بالطيران الحربي على مدينة “سراقب” بإدلب لليوم الثالث على التوالي. وأوضح المرصد في بيان ، أن قوات المعارضة سيطرت على منطقة “سماقية” في غرب بلدة “خان العسل” مع استمرار الاشتباكات العنيفة في البلدة التي “سيطرت الكتائب المقاتلة على أجزاء كبيرة منها”.

وأشار المرصد إلى “أنباء عن سيطرة الكتائب المقاتلة على جمعية الصحفيين الواقعة شمال شرق بلدة خان العسل”، بينما تدور “اشتباكات عنيفة” بين الجانبين في قرية “عزيزة” بالريف الجنوبي لحلب وفي حي “الأشرفية” بمدينة حلب، كما استهدفت قوات المعارضة حاجز “الصورة” التابع لقوات النظام عند مدخل “ضاحية الأسد” بالقرب من “الأكاديمية العسكرية”. ... المزيد