• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جعل الشارقة أول مدينة عربية تحقق هدف تحويل النفايات بنسبة 100٪

«بيئة»: تشغيل مصنعين لتدوير النفايات قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

الشارقة (وام)

أكد خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لشركة الشارقة للبيئة «بيئة» أن الشركة أصبحت منظومة متكاملة وشريكاً استراتيجياً لجميع مؤسسات الدولة واستطاعت أن تتحول من مجرد شركة لجمع النفايات الى شركة تهتم بقطاع الاستدامة وتوفير الخدمات والحلول البيئية في دولة الإمارات وصولاً إلى مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الحريمل: إن «بيئة» تسعى قدماً لتحقيق استراتيجيتها الرامية إلى جعل إمارة الشارقة العاصمة البيئية لمنطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال تعزيز كفاءة عملياتها المتخصصة في جمع وإعادة تدوير النفايات في مركز بيئة لإدارة النفايات في منطقة الصجعة الصناعية بإمارة الشارقة، موضحاً أن الشركة بصدد الإعلان قريباً عن تشغيل مصنعين جديدين الأول يختص بإعادة تدوير البلاستيك والآخر لإعادة تدوير الكراتين.

وأضاف أن آخر مصنع قامت الشركة بتشغيله هو مصنع تقطيع هياكل السيارات، إلى جانب المصانع القائمة والمتخصصة في تقطيع إطارات السيارات ومعالجة مواد الهدم، وفرز النفايات والأسمدة ومعالجة النفايات الطبية «وقاية».

وأشار إلى تصاعد معدلات تحويل النفايات عاماً بعد عام، وصولاً إلى 70 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري، كما وصل عدد المستفيدين من خدمات بيئة إلى أكثر من مليون مستفيد خلال العام الماضي، وبلغ عدد الحاويات التي قامت «بيئة» بتوزيعها على مختلف المناطق السكنية في إمارة الشارقة أكثر من 5000 حاوية بنهاية عام 2014، في حين ارتفعت معدلات إعادة التدوير في المناطق السكنية خلال عام 2014 بنسبة تزيد على 40 بالمائة باستخدام الحاويات الزرقاء في المناطق السكنية مقارنة بعام 2013. ولفت إلى أن الشركة وضمن توجهاتها بجعل إمارة الشارقة أول مدينة عربية تحقق هدف تحويل النفايات بنسبة 100 بالمائة قامت بتوزيع ما لا يقل عن 200 حاوية إضافية خلال الربع الأول من العام الجاري.

ونوه الحريمل بأنه ومنذ تأسيس شركة بيئة في عام 2007 قامت بإعادة تدوير أكثر من 9 ملايين طن من النفايات، وتأمين أكثر من 3500 فرصة عمل في «بيئة»، مشيراً إلى أنه بعد النجاح الذي حققته صناعة تحويل النفايات وجمعها في الشارقة وبروز اسم «بيئة» كشركة متخصصة، تقوم بتوظيف أحدث التقنيات لمعالجة مشاكل النفايات في الشارقة تسعى «بيئة» اليوم لإتمام التزاماتها في مجال حماية البيئة خارج نطاق النفايات، حيث حازت الشركة خلال العام الجاري جوائز عدة، منها جائزة المجتمع الأوروبي لبحوث الجودة، وجائزة الأعمال المتميزة الدولية عن فئة الاستدامة، وجائزة الحقبة الخضراء؛ لتبنيها مفهوم الاستدامة كحافز رئيس في استراتيجية الشركة، وجائزة إدارة المرافق 2015 على مستوى الشرق الأوسط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض