• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

بينهم 12 امرأة ساهمن في الإيقاع بالضحايا

السجن والإبعاد لـ 19 متهماً ومتهمة في 3 قضايا اتجار بالبشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يوليو 2013

دبي(الاتحاد)- قضت محكمة الجنايات في دبي بسجن 19 متهماً من جنسيات آسيوية مختلفة بينهم 12 متهمة، ولفترات متعددة على خلفية إدانتهم بثلاث قضايا اتجار بالبشر منفصلة، وأمرت بإبعادهم عن أراضي الدولة عقب انتهاء العقوبات المقررة بحقهم.

وأدانت المحكمة في القضية الأولى 7 متهمين من جنسيات بنجالية وإندونيسية من بينهم خادمتان وسائقة بالشروع بالاتجار بخادمة فلبينية، 30 عاماً، وقررت الهيئة القضائية معاقبتهم بالسجن 3 سنوات وإبعادهم عن أراضي الدولة.

وبحسب التفاصيل التي كانت النيابة العامة قد أوردتها، فإن 5 متهمين شرعوا باستغلال حالة ضعف المجني عليها بأن حرضوها وأرغموها على الهرب من منزل كفيلها، وهددوها بالقتل في حال لم تلب طلبهم بالهروب، حيث اقتادوها تحت تهديد السلاح.

وقالت النيابة إن المجني عليها تمكنت من الهرب من المتهمين، وهم في طريقهم إلى الشقة فيما أفادت الضحية في تحقيقات النيابة العامة بأنها غافلت المتهمين بطلبها منهم رغبتها بالذهاب إلى الحمام، حيث استعانت بهاتف إحدى الموجودات بعد أن شرحت لها ما تعرضت له، وقامت بمحادثة زوجة كفيلها التي طلبت منها التخفي عن المتهمين والتوجه إلى إحدى سيارات الأجرة كي تنقلها من دبي إلى خورفكان.

وقضت المحكمة في القضية الثانية بالسجن 3 سنوات لمتهمين الأول من الجنسية الباكستانية، 37 عاماً، فيما عاقبت الثاني بالحبس عاماً واحداً وهو مرشد سياحي من الجنسية الهندية.

وبينت أن المدان الأول تاجر بامرأة باكستانية مستغلاً ضعفها وحاجتها للعمل وقام بترحيلها من بلدها واستقبلها في الدولة، بواسطة الخداع والاحتيال عن طريق إيهامها بالحصول على فرصة عمل بقصد استغلالها جنسياً وإرغامها على العمل بالرذيلة مقابل تكسبه المالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا