السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"الشارقة السينمائي للطفل".. فيل وقرد وزرافة.. أبطال "زافاري"

"الشارقة السينمائي للطفل".. فيل وقرد وزرافة.. أبطال "زافاري"
16 أكتوبر 2018 01:15

الشارقة (الاتحاد)

ضمن فعاليات الدورة السادسة للشارقة لسينما الطفل، تم عرض أول لمسلسل الرسوم المتحركة الشهير «زافاري» للمخرج العالمي ديفيد دوزريتس، بقاعة الجواهر مستعرضا ثلاث حلقات مشوقة من المسلسل الذي يأتي من 52 حلقة. وتم الكشف عن كواليس المسلسل ورسالته، إذ يعرض تحت شعار «الاختلاف أحياناً يصنع كل الفرق»، ويستند إلى سيناريو للكاتب المرشح لجائزة إيملي للأدب دوج لانجديل.
ويقوم المسلسل في تجربته البصرية والسمعية على بناء عالم جديد من الحيوانات الغريبة، المستوحاة من حيوانات القارة الأفريقية، إذ عمل المؤلف على رسم بطل المسلسل «زومبا» على هيئة فيل صغير لديه خطوط حمار وحشي، فيما شكّل صورة صديقه الحميم «كوينسي» بهيئة قرد لكن في شكله مزيج من حيوانات أخرى، وكذلك «بوكاي» الزرافة التي تظهر بصورة طاووس له أربع أرجل.
ويعد عرض المسلسل، الذي أدى أدواره 20 شخصية، حدثاً استثنائياً لعشاق السينما وصانعي الأفلام في الإمارات والمنطقة، إذ يشكل إضافة لتاريخ صناعة السينما، نظراً إلى أنه المسلسل الأول الذي ينتج بتقنيات ألعاب «انريال انجين»، محرك الألعاب الذي تم تطويره من قبل شركة «إيبيك جيمز». وتحمل سيرة المخرج ديفيد دوزريتس قائمة طويلة من أفلام الرسوم المتحركة، أبرزها: «حرب النجوم» و«ستار تريك» و«المهمة المستحيلة» و«تايتان ايه جي» و«الدب يوجي»، وغيرها من الأعمال الحائزة العديد من الجوائز العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©