الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الصقور" يضرب "الذئاب" برباعية

"الصقور" يضرب "الذئاب" برباعية
16 أكتوبر 2018 00:00

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

حقق فريق الإمارات فوزه الأول في كأس الخليج العربي على حساب ضيفه الفجيرة 4-2 أمس في الجولة الرابعة ضمن المجموعة الثانية بحضور 120 مشجعاً، وذلك بعد مواجهة مثيرة، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، ويعزز حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني، في حين بقي الفجيرة بنقطة فقط.
ويدين «الصقور» بفوزه إلى المهاجم الشاب سعيد سالم «22» عاماً، إثر تألقه في قيادة الهجوم ونجاحه بإحراز الأهداف الثلاثة «هاترك» في الدقائق 18 و36 و54، ووليد عمبر في الدقيقة 95، في حين قلص الفجيرة النتيجة بهدفي فرناندو جابريل في الدقيقتين 74 من ركلة جزاء، و83 إثر تسديدة قوية.
وخاض فريق الإمارات اللقاء بأجنبيين اثنين هما الغيني أبوبكر سيلا والأسترالي إبيني بيرني، في حين شهدت المواجهة عودة المدافع عبدالله موسى الغائب عن صفوفه منذ الجولة الرابعة إثر الإصابة التي تعرض لها أمام دبا الفجيرة ضمن الجولة الثالثة، كما حرص المدرب التونسي جلال قادري على منح الفرصة لمشاركة ثلاثي الرديف محمد جمال ويعقوب يوسف ومحمد كندر، بينما زج هاشيك بأجنبي واحد في الشوط الأول هو البرازيلي فرناندو جابريل، ثم دفع بمواطنه رونالدو مينديز في الشوط الثاني.
وضغط لاعبو الإمارات بجرأة كبيرة على مرمى الفجيرة مباشرة بعد صافرة البداية عن طريق الثلاثي وليد عمبر ويعقوب يوسف وإبيني بيرني وسعيد سالم، فنجح الأخير في هز الشباك بعد 18 دقيقة فقط إثر خطأ دفاعي.
وعاد اللاعب ذاته لإحراز الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه بعد استعراض ناجح أمام المدافعين والحارس عبدالله إسماعيل في الدقيقة 36 بعد محاولة منسقة بعد سلسلة من الفرص المهدرة أمام المرمى.
ولم يفوت اللاعب ذاته فرصة الهدف الثالث بعد مواجهة صريحة مع الحارس إثر كسر مصيدة التسلل في الدقيقة 54، بينما تعاطف القائم مع الضيوف في التصدي لتسديدة إبيني الخادعة بعد دقيقتين فقط.
ولم ترتق ردة الفعل من لاعبي الفجيرة إلى المستوى المطلوب رغم الإضافة القوية للاعب مينديز في دعم الحيوية الهجومية لكن غياب «اللمسة الأخيرة» والاعتماد على المحاولات الفردية بدد آمالهم قبل أن ينجح اللاعب فرناندو جابريل في تقليص الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 74 ثم نجح بإحراز الهدف الشخصي الثاني في الدقيقة 83، بينما أحرز وليد عمبر الهدف الرابع في الدقيقة 9.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©