• الجمعة 04 شعبان 1439هـ - 20 أبريل 2018م

لا توجد طلبات معطلة

«الاتحادية للكهرباء والماء»: زيادة الطاقة الكهربائية في الفجيرة إلى 400 ميجا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 نوفمبر 2017

السيد حسن (الاتحاد)

أكد محمد صالح، مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، أن إجمالي الطاقة الكهربائية المستخدمة حالياً في الفجيرة هي 300 ميجاوات، وهي كافية في الوقت الحالي لتلبية الطلب المحلي على التيار الكهربائي، وتعمل الهيئة جاهدة على دعم العمل بالمزيد من الطاقة، التي تؤمن وجودها بسلاسة، لذا نسعى لزيادة هذه الطاقة الاستيعابية لتصل إلى 400 ميجاوات خلال السنوات الخمس المقبلة، مؤكداً عدم وجود طلبات معطلة لتوصيل الخدمات، مشيراً إلى حرص الهيئة على تلبية كل طلبات توصيل الخدمات للجمهور، شريطة استيفاء الشروط المطلوبة.

وقال صالح: «إن الهيئة تسعى جاهدة لتلبية مطالب المواطنين في جميع الإمارات المعنية، وجارٍ العمل حالياً على إنشاء مركز لتخزين مياه البحر المحلاة في مدينة دبا الفجيرة، بسعة تصل إلى 10 ملايين جالون من المياه في اليوم.

وتسعى الهيئة لإقامة خطوط مياه، تغطي المناطق على طريق الطويين دبا، والعمل على إنشاء خط مياه بسعة 300 مليمتر، وآخر على طريق دبا مسافي، بسعة تصل إلى 400 مليمتر».

وأضاف محمد صالح: «تم مؤخراً تدشين محطة كهرباء النجيمات بالفجيرة، بكلفة تصل إلى 30 مليون درهم، وبطاقة إجمالية تبلغ 75 ميجاوات، كما تم إنجاز محطة الحيل الصناعية خلال الأشهر الأخيرة وحقل المياه في النجيمات.

وتم مؤخراً أيضاً تدشين محطة الكهرباء الجديدة بالطويين، بطاقة إجمالية تصل إلى 75 ميجاوات، كما توجد محطة جديدة في منطقة سيح دبا، وتخدم منطقة النهضة والرفاع، وهي المناطق العمرانية الجديدة بدبا، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمحطة الجديدة 75 ميجاوات».

وحول المشاريع التوسعية الجديدة التي تم إنجازها وجارٍ العمل بالبعض منها، قال مدير الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء: «تعد محطة دبا الرئيسة ضمن المحطات التي تم رفع طاقتها الاستيعابية لتصل إلى 75 ميجاوات، بتكلفة إجمالية تصل إلى 6.6 مليون درهم، وكذلك بالنسبة لمحطة واسط الفرعية، تم رفع قدرتها لتصل إلى 75 ميجا بتكلفة تقدر بـ14.6 مليون درهم. وتم رفع كفاءة طاقة محطة العكامية بدبا، لتصبح 75 ميجا بكلفة 16.9 مليون درهم، وكذلك الأمر بالنسبة لمحطة كهرباء دبا الحصن، تم رفع طاقتها لتصل إلى 75 ميجا، لتصل تكلفتها إلى 11.2 مليون درهم».

وأضاف: « ندرس حالياً مشروع توسعة شبكة الكهرباء في منطقة العقة السياحية بدبا الفجيرة، حيث لوحظ زيادة الإقبال من قبل شركات الإعمار والسياحة، وتشييد العديد من المنشآت السياحية والفنادق على شواطئ العقة، ما كان سبباً مباشراً في زيادة الطلب على الكهرباء».

وحول طلبات توصيل الكهرباء، أكد صالح أن جميع الطلبات الجديدة تسير بسهولة ويسر ما دامت تطبق الاشتراطات المطلوبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا