الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

المنصوري: "الأوراق المالية" ملتزمة بتطوير البيئة الاستثمارية في الدولة

المنصوري: "الأوراق المالية" ملتزمة بتطوير البيئة الاستثمارية في الدولة
16 أكتوبر 2018 01:10

أبوظبي (الاتحاد)

تعرض هيئة الأوراق المالية 4 تطبيقات جديدة تضم أنظمة الترخيص، والتفتيش، والتوعية، وعرض البيانات والتقارير الإحصائية.
وقال معالي سلطان المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس الإدارة «إن مشاركة الهيئة بجيتكس هذا العام تندرج ضمن التزامها بتطوير البيئة الاستثمارية في الدولة من خلال الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية وتسهيل الوصول إليها من خلال استخدام تقنيات المعلومات لتوفير حلول ذكية تتسم بالسرعة والكفاءة، وتعزيز التواصل الفعال مع المستثمرين والمتعاملين، والارتقاء بمستوى الوعي الاستثماري في الأسواق».
وتفقد معاليه، منصة الهيئة بمعرض «جيتكس». وكان في مقدمة مستقبليه عند وصول معاليه د.عبيد سيف الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة، وعدد من مديري إدارات الهيئة ورؤساء الأقسام بها.
إلى ذلك، أطلقت وزارة الاقتصاد، عبر منصتها ضمن جناح الحكومة الاتحادية، التطبيق الذكي «للمسؤولية المجتمعية للشركات» الذي يقدم خدمات ومعلومات متكاملة حول البرامج المعتمدة للمسؤولية المجتمعية في الدولة.
كما عرضت الوزارة، خلال مشاركتها في المعرض، عدداً من تطبيقاتها الذكية التي أطلقتها خلال الفترة الماضية، إلى جانب التعريف بباقة من الخدمات الإلكترونية والذكية التي تقدمها عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي الرسميين.
وقال معالي سلطان المنصوري وزير الاقتصاد: إن مشاركة وزارة الاقتصاد في «أسبوع جيتكس للتقنية» لهذا العام، تسلط الضوء على جهودها المتواصلة في تعزيز بيئة الابتكار والتكنولوجيا وتطوير مناخ الاقتصاد الرقمي في الدولة، بما يدعم رؤيتها ببناء اقتصاد تنافسي متنوع قائم على المعرفة والابتكار بقيادة كفاءات وطنية، مشيراً إلى أن إطلاق تطبيق «المسؤولية المجتمعية للشركات» يمثل إضافة مهمة لبيئة التطبيقات والخدمات الذكية في الوزارة، حيث يسهم في تطوير منظومة المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص ويصب في دعم جهود التنمية المستدامة في الدولة.
وأوضح أن منصة وزارة الاقتصاد تعرض خلال أيام المعرض مجموعة واسعة من التطبيقات والخدمات الذكية الأخرى، من أبرزها تطبيق «اللوحة الإلكترونية للعلاقات التجارية» الذي يوفر معلومات شاملة عن علاقات التجارة الخارجية لدولة الإمارات مع مختلف دول العالم بما يخدم البيئة التقنية والمعرفية للتجارة والاستثمار في الدولة، وكذلك تطبيق «الزائر السعيد» الذي يهدف إلى الارتقاء بتجربة زائري الدولة والتعريف بالمقاصد السياحية المتنوعة في الإمارات، فضلاً عن عرض مجموعة من خدمات العلامات التجارية والخدمات الذكية الأخرى التي تقدمها الوزارة لجمهور المتعاملين والفئات المستهدفة في القطاعين الحكومي والخاص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©