• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المنتخبات تعتمد برامج المنتخبات

معسكر الأردن وبطولة غرب آسيا و«الخليجية» تجهز «أبيض الناشئين» للتصفيات الآسيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

معتصم عبد الله(دبي)

اعتمدت لجنة المنتخبات في اتحاد الكرة برامج إعداد منتخبات الأولمبي الشباب، والناشئين ضمن التحضيرات للاستحقاقات المقبلة، حيث يستعد الأبيض الأولمبي لخوض منافسات غرب آسيا المقررة في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 30 سبتمبر وحتى 14 أكتوبر المقبلين، والتي تدخل بدورها ضمن التحضيرات لخوض نهائيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً والمقررة في قطر أيضاً في يناير 2016، فيما يتأهب أبيض الشباب والناشئين للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً وتصفيات كأس آسيا للناشئين تحت 16 عاماً.

وتنطلق تحضيرات منتخبات المراحل السنية بتدشين «أبيض الناشئين» معسكر إعداده الخارجي في الأردن غداً الثلاثاء والذي يستمر نحو أسبوع ضمن الاستعدادات لخوض منافسات بطولة غرب آسيا للناشئين والمقررة في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 29 يوليو وحتى 7 أغسطس المقبلين، وتمثل المشاركة في بطولة غرب آسيا التي تشهد أيضاً مشاركة منتخبات قوية ممثلة في السعودية، الأردن، العراق، إيران، عمان وفلسطين محطة مهمة في برامج إعداد المنتخبات للتصفيات الآسيوية من واقع ارتفاع المستوى الفني للمنتخبات المشاركة في النسخة الخامسة للبطولة.

ويعود منتخب الناشئين بعد الانتهاء من المشاركة في غرب آسيا للدخول في معسكر إعداد داخلي خلال الفترة من 12 وحتى 19 أغسطس المقبل، استعداداً لخوض منافسات البطولة الخليجية الثانية عشرة للمنتخبات الخليجية مواليد 2000 والتي تقام في ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي أسباير في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 20 إلى 29 أغسطس المقبل.

ووضعت قرعة الخليجية التي سحبت مؤخراً منتخبنا الوطني للناشئين ضمن المجموعة الثانية إلى جانب قطر «المستضيف»، والسعودية، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات عمان، الكويت، والبحرين، ويدشن الأبيض مشواره في البطولة بمواجهة شقيقه السعودي في 22 أغسطس، فيما ستكون مباراته الثانية أمام المنتخب القطري في 24 أغسطس، فيما تلعب مباراة الدور قبل النهائي يوم 27 أغسطس، على أن تختتم المسابقة بإقامة مباراتي المركز الثالث والنهائي يوم 29 أغسطس.

وتمنح المشاركة في بطولة غرب آسيا وكأس الخليج منتخبنا فرصة إعداد مثالية لتصفيات كأس آسيا للناشئين 2016 والمقررة خلال الفترة من 12 إلى 20 سبتمبر المقبل بمشاركة 45 منتخباً، ووضعت القرعة «أبيض الناشئين» الساعي للعودة إلى النهائيات بعد غيابه عن النسختين الماضيتين عامي 2012 و 2014، ضمن المجموعة الرابعة التي تستضيفها بنجلاديش بجانب منتخبات السعودية وباكستان، ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في المجموعات الـ11 للتصفيات، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى الهند المضيفة التي تأهلت تلقائياً، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 16 منتخباً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا