• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

«شارع محمد بن زايد» برأس الخيمة يعاود استقبال مرتاديه

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 نوفمبر 2017

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

عاود جانبا شارع الشيخ «محمد بن زايد» في رأس الخيمة استقبال مرتاديهما من محبي الجلوس على ضفاف الرمال الباردة من المقيمين والمواطنين، في ظل الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة واعتدال حالة الطقس هذه الفترة من العام.

ودعت الجهات الشرطية مرتادي المنطقة إلى التقيد التام بالقوانين والاشتراطات اللازمة التي تضمن الحفاظ عليهم، وغيرهم من مستخدمي الطريق، ومنها تجنب الوقوف العشوائي للمركبات والرقابة المستمرة للأطفال.

وقال المواطن سالم الشحي: «إن جانبي شارع الشيخ «محمد بن زايد» في رأس الخيمة يشهدان مع اعتدال حالة الطقس إقبالاً كبيراً من قبل الأهالي، (المواطنين والمقيمين والزوار من الإمارات الأخرى)، للاستمتاع باعتدال حالة الطقس التي يصاحبها برودة في الرمال الواقعة في المنطقة، وهبوب الرياح المعتدلة التي تجذب الجميع إلى الجلوس على جانبيه.

وذكر أن المنطقة تشهد توزع الأهالي والأفراد للمساحات من أجل قضاء اليوم بأكمله، مع ممارسة العديد من الهويات، ومنها ركوب الدراجات وقيادة المركبات من قبل مختلف الفئات العمرية من الشباب والكبار والأطفال.

من جانبها، أعلنت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة عن بدء تنفيذ حملات ميدانية توعوية للالتزام بالقوانين، وأخذ الحيطة والحذر، تجنباً للتعرض للمخاطر.

وقال العقيد أحمد الصم النقبي، نائب مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة: «إن تنفيذ الحملات التوعوية يتم بالتعاون مع دائرة الأشغال والخدمات العامة لتوعية مرتادي جانبي الطريق بأهمية الالتزام بالقواعد المختلفة التي تضمن سلامتهم، والمحافظة على البيئة»، لافتاً إلى أن الحملات تشمل التوعية بخطورة الوقوف العشوائي للمركبات، والرقابة المستمرة للأطفال لتجنب اللعب بالقرب من الشارع العام، وحظر الاستعراض بالمركبات والدراجات النارية، والتقيد بقيادتها في المواقع المسموحة، وعدم عرقلة حركة السير.

وأشار إلى أن الحملات ستكون في بداية الأمر ثم تتجه لمخالفة غير الملتزمين، لافتاً إلى تكثيف الوجود الأمني للدوريات الشرطية على طول مسار الشارع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا