• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

سليم البلوشي الرئيس التنفيذي للبنية التحتية بالشركة لـ «الاتحاد»:

«دو» تطلق أول تطبيقات الجيل الخامس في الربع الأول من 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يناير 2018

يوسف العربي (دبي)

تطلق شركة «دو» أول تطبيقات شبكة الجيل الخامس للجهات الحكومية والإبداعية بسرعة 1 جيجا بت /‏‏ ثانية خلال الربع الأول من 2018، عقب إصدار الاتحاد الدولي للاتصالات المعايير القياسية لشبكة الجيل الخامس خلال ديسمبر الماضي، بحسب المهندس سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للبنية التحتية بشركة «دو».

وكشف البلوشي، في حواره مع «الاتحاد» أن الخطوة تستهدف الجهات الحكومية والإبداعية التي تتطلع لوجود منصات فائقة السرعة لتطوير تطبيقات جديدة، في ظل غياب أجهزة طرفية (هاتف متحرك، جهاز لوحي، كمبيوتر شخصي) تدعم تقنية الجيل الخامس الجديدة.

وأوضح البلوشي أن تقنية الجيل الخامس تعد العامل الرئيس لمستقبل التكنولوجيا المستقبلية مثل الاتصال من آلة إلى آلة (M2M)، وإنترنت الأشياء (IoT)، إضافة إلى توفير خدمات المدينة الذكية، مشيراً إلى أن التجارب الميدانية خلال العام الجاري سيكون لها دور كبير في تحسين قدرات الشبكة لتستوعب التدفق المتوقع للبيانات الضخمة بما يسهم في تقديم تجربة مستخدم استثنائية من خلال السرعة الفائقة.

ولفت إلى أن شركة «دو» وفي إطار الجهود المبذولة لترقية الشبكة إلى الجيل الخامس نفذت بنجاح اختبار سحابة C-RAN، كخطوة مهمة لتمكين الحوسبة السحابية للاتصالات المتنقلة كما نجحت في يونيو 2017، في اختبار تقنية «MIMO « الشاملة، الأمر الذي يعتبر من أهم العوامل المساعدة لإطلاق تقنية الجيل الخامس.

الجيل الرابع ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا