الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الشرطة ومجلس دبي يدعمان "الروح الإيجابية" بالسلة

الشرطة ومجلس دبي يدعمان "الروح الإيجابية" بالسلة
16 أكتوبر 2018 00:01

دبي (الاتحاد)

انطلقت منافسات بطولة كرة السلة في حديقة القوز ضمن فعاليات برنامج «الروح الإيجابية»، البرنامج الرياضي الرائد الذي أطلقته القيادة العامة لشرطة دبي، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وعدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة في إمارة دبي، والذي يأتي ضمن «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية»، التي تهدف إلى توفير فرص ممارسة الرياضة لأفراد المجتمع كافة.
ويشارك في البطولة 8 فرق هي: هوبس أن بوديز، القوز الأحمر، سوبر برانديت، بينوي ترافل، فريندز ماكر، لوكانديا، أسيانا، بوريب.
وأقيمت 3 مباريات في افتتاح البطولة، الذي حضره عدد من ممثلي مجلس دبي الرياضي وشرطة دبي، وشهدت المباراة الافتتاحية، فوز فريق هوبس أن بوديز على القوز الأحمر بنتيجة 50– 47، كما فاز في المباراة الثانية سوبر برانديت على فريق بينوي ترافل بنتيجة 52-44، وفي المباراة الثالثة فاز فريق فريندز ماكر على فريق لو كانديا بنتيجة 71- 58.
وتقام البطولة بنظام تأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور نصف النهائي، وصعود الفائزين إلى الدور النهائي، ويلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع، وتستمر منافسات البطولة حتى يوم 26 أكتوبر الجاري.
وتابع البطولة عدد كبير من الجمهور الذي يحرص على الحضور والاستمتاع بالأنشطة الرياضية والمبادرات التوعوية، التي تقيمها الدوائر والمؤسسات المشاركة، ومتابعة منافسات الروح الإيجابية كافة في مختلف مناطق دبي، وتواصل شرطة دبي تنظيم تدريبات للصغار في الفنون القتالية، والتي شهدت مشاركة عدد كبير من الأطفال والناشئين.
وتهدف مبادرة «الروح الإيجابية» التي انطلقت عام 2017، إلى ترسيخ قيم التسامح والتعايش والحوار بين أفراد المجتمع واحترام الآخرين، وتقبلهم مع نبذ أشكال التطرف والكراهية والعنف والعصبية والتمييز كافة، إضافة إلى نشر الثقافة الرياضية، والاستفادة من الرياضة كأداة اجتماعية فعالة لاستغلال أوقات الفراغ، بما يعود بالنفع على كل أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم وأعمارهم، وذلك من خلال توفير فرص ممارسة الرياضة لسكان مختلف المناطق في دبي، وتشمل المبادرة تنظيم منافسات في رياضات هي كرة القدم، الكرة الطائرة، كرة السلة، التايكواندو، والعديد من الألعاب الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©