الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أندرسون.. طموح بطول 6 أقدام في أبوظبي

أندرسون.. طموح بطول 6 أقدام في أبوظبي
16 أكتوبر 2018 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

يعود اللاعب كيفن أندرسون إلى أبوظبي من جديد، للمشاركة في بطولة مبادلة العالمية للتنس المقررة خلال الفترة الممتدة بين 27 و29 ديسمبر المقبل، واضعاً نصب عينيه الفوز باللقب من جديد للعام التالي على التوالي.
ويعتبر أندرسون، الذي شارك في بطولة ويمبلدون 2018، أفضل لاعب جنوب أفريقي في تاريخ رابطة محترفي التنس منذ عام 1973، وينضم في البطولة إلى النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الحائز لقب جراند سلام 14 مرة والفائز الجديد على لقب شنغهاي ماسترز، وإلى المتألقة فينوس ويليامز التي نالت لقب جراند سلام 7 مرات ضمن فئة السيدات، بالإضافة إلى العديد من اللاعبين الذين سيتم الكشف عن أسمائهم قريباً.
وسيكون هذا الظهور الثالث للمخضرم أندرسون، والذي يزيد طوله على ستة أقدام والشهير بضربة الإرسال القوية بيده اليمنى، في العاصمة الإماراتية؛ حيث يعتزم حامل المرتبة الثامنة عالمياً الدفاع عن لقبه في بطولة مبادلة العالمية للتنس بعد ظفره للمرة الرابعة بلقب رابطة محترفي التنس في نيويورك، ووصوله لنهائيات جراند سلام خلال بطولة ويمبلدون للمرة الثانية هذا العام، والتي شهدت الفوز رقم 300 في مسيرته الاحترافية.
وتمكّن أندرسون، بعد أدائه المذهل العام الماضي، من هزيمة الإسباني بابلو كارينيو بوستا، والنمساوي دومينيك تيم في المباريات الافتتاحية، ليواصل طريقه بالفوز على إسباني آخر هو روبرتو باوتيستا أجوت، وذلك في لقاء من مجموعتين على مستوى البطولة. ويحظى النجم القادم من جنوب أفريقيا بشعبية واسعة في أوساط محبي اللعبة، نظراً لشغفه بمشاركة النصائح والإرشادات، والتدريب جنباً إلى جنب مع معجبيه، والانخراط في أنشطة اجتماعية، والذي ينسجم مع روح بطولة مبادلة العالمية للتنس.
وقال أندرسون معلقاً: «بعد دورة العام الماضي المذهلة بكل المعايير، أعود بكل سرور إلى بطولة مبادلة العالمية التي تمثل خير بداية لموسم هذا العام، متطلعاً بشوق للدفاع عن لقبي». وتعتبر دورة هذا العام الأكبر في تاريخ البطولة؛ إذ تشهد مشاركة 6 من رواد لاعبي التنس الرجال ونجمتين من السيدات. ولا تقتصر فعالياتها على أرض الملعب فحسب، إذ ستستقبل قرية التنس زوارها بباقة رائعة من الأنشطة الترفيهية التي تضمن أروع الأوقات طيلة الأيام الثلاثة للفعالية، وسيحظى عشاق التنس والعائلات بتجربة غنية من عالم التنس.
وقال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه: «ترسخ بطولة مبادلة العالمية للتنس حضورها عاماً بعد عام بصفتها من أهم فعاليات كرة المضرب العالمية، وتجتذب نخبة اللاعبين من شتى أنحاء المعمورة. وتعتبر مشاركة كيفن أندرسون مجدداً، انعكاساً لمدى الأهمية التي يوليها نجوم هذه اللعبة للمسابقة، ونجاح أبوظبي في استقطاب مزيد من الاهتمام العالمي بصفتها وجهة رائدة للفعاليات الرياضية عالمية المستوى».
وتشتهر البطولة بكونها تمثّل بداية موسم بطولات التنس العالمية وتقام قبل بطولة أستراليا المفتوحة، والتي تجري مبارياتها في ظروف مناخية وأرض ملعب مشابهة، وكانت المسابقة قد أرست تجربةً رياضيةً هامةً باعتبارها تقدم لعشاق التنس بطولةً تعادل في قيمتها الدور ربع النهائي لبطولات الجراند سلام حيث توفر للجمهور مباريات حماسية على أعلى طراز بمشاركة 6 لاعبين من أبرز نجوم كرة المضرب من فئة الرجال، يتنافسون للظفر بلقب البطولة على مدى 3 أيام.
وتُقام البطولة ذات الشعبية الواسعة في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية، وتبدأ أسعار التذاكر من 100 درهم، ويمكن الاستفادة من تخفيض بنسبة 20% على الأسعار النهائية للتذاكر عند شراء باقة التذاكر المخصصة لحضور أيام البطولة الثلاثة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©