• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ردود فعل واسعة على وفاة الفرنسي جول بيانكي

«الفورمولا-1..»الدموع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

لندن (رويترز)

أعلن عالم فورمولا - 1 ورياضة المحركات الحداد على وفاة السائق الفرنسي الشاب جول بيانكي، متأثراً بإصابات خطيرة في الرأس تعرض لها سائق ماروسيا قبل تسعة أشهر في سباق اليابان، حيث توالت ردود الفعل عبر تويتر ووسائل الإعلام.

وقال جون بوث رئيس مانور ماروسيا: «الكلمات تعجز عن وصف مشاعر الحزن الشديد التي تعتصر أفراد الفريق منذ الصباح حيث لا نستطيع تصديق أن جول قد غادر عالمنا، لقد ترك بصمة كبيرة وسيكون دائماً رمزاً لما حققناه ولما ناضل الفريق من أجل تحقيقه، كان جول موهبة متألقة، كان ينتظره الكثير من الأشياء الرائعة في رياضتنا، النجاح الذي كان يستحقه عن جدارة، كان إنساناً رائعاً أيضاً ترك بصمة كبيرة على الكثير من الأشخاص حول العالم.

«نشعر بالامتنان الشديد؛ لأننا تمكننا من أن نوفر لـ جول الفرصة لكي يظهر للعالم ما يمكنه القيام به بسيارة فورمولا - 1.

كنا نعرف أننا نملك سائقا يتمتع بقدرات خاصة جداً اعتباراً من اليوم الأول التي قاد فيها سيارتنا في التجارب التي سبقت موسم 2013. تشرفنا بوجوده كسائق وزميل وصديق».

وقال الموقع الرسمي لـ «الاتحاد الدولي للسيارات»: «فقدت الرياضة واحداً من أكثر السائقين الموهوبين في جيله، وهو ينتمي لعائلة لها حضور قوي في تاريخ الرياضة، كان جول بيانكي شخصية شهيرة في عالم سباقات فورمولا - 1 يجمع الأفضل على صعيد الصفات الإنسانية والمهارات الرياضية»، ويقر الاتحاد الدولي بالشجاعة التي أبداها في معركته الأخيرة وفي المصنع المحبب لقلب عائلته، يعرب جان تود رئيس الاتحاد الدولي عن خالص تعازيه لعائلة جول، ويستشعر مدى الألم الذي تحسه عائلة بيانكي والمجموعة القريبة منه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا