• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سجل أعلى مستوى له منذ عامين

مخزون النفط في أوروبا يسجل رقماً قياسياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

نقلاً عن: وول ستريت جورنال

ترجمة: حسونة الطيب

سجل مخزون النفط في أكبر مركز لتجارة النفط في العالم، أعلى مستوى له منذ عامين، في إشارة أخرى تؤكد عدم تقلص هذا الفائض قريباً، وبلغ مخزون النفط في يونيو الماضي نحو 60,6 مليون برميل في شبكة من مستودعات التخزين في الموانئ الهولندية في أمستردام وروتردام وفي ميناء أنتويرب البلجيكي، المركز المعروف باسم أيه آر أيه. وارتفع المخزون بنحو 10 ملايين برميل منذ أبريل وحده.

وأضافت البيانات الأوروبية، تحذيراً آخر لسوق النفط التي ما زالت تتعافى من انهيار تاريخي في السنة الماضية والتي شهدت تدني الأسعار لأقل من 47 دولاراً للبرميل.

لكن يُعد هذا المخزون دلالة أخرى لعدم التوازن بين العرض والطلب، الذي ينعكس على أسواق النفط حول العالم. ورغم المؤشرات التي تدل على استخدام المستهلكين للمزيد من المنتجات النفطية، لا يزال العالم ينتج ما يزيد على حاجته بنحو اثنين مليون برميل يومياً، وفقاً للبيانات الواردة من الوكالة الدولية للطاقة التي تتولى رصد مثل هذه البيانات للدول الصناعية.

ويقول أمريتا سين، محلل النفط في مؤسسة إنيرجي أسبيكتس للاستشارات البحثية: «في ظل مثل هذا المخزون الكبير من النفط في أوروبا، يبدو من الصعب توقع ارتفاع أسعار الخام».

وتقوم كبرى شركات النفط في العالم، بإرسال إنتاجها لمركز أيه آر أيه، حيث يتم شراء وبيع الخام، ومن ثم إرساله عبر قنوات التوزيع الأوروبية ليصل إلى مرافق التكرير والمستهلكين في ألمانيا وفرنسا أو سويسرا، ويجيء معظم هذا المخزون، من حقول النفط في بحر الشمال وغرب أفريقيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا