• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

الحامد يحمل علم الإمارات في ليون

فرنسا تدشن مونديال «قوى المعاقين» تحت المطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يوليو 2013

سامي عبدالعظيم

دشنت فرنسا أمس الأول مونديال فرنسا الدولي لقوى المعاقين “تحت المطر” على ملعب رون، بحضور فاليري فورنيرون وزيرة الشباب والرياضة وفيليب كريفن رئيس اللجنة البارالمبية الدولية و1088 لاعباً ولاعبة يمثلون 95 دولة، في الإعاقات الحركية والبصرية والسمعية، بعد اعتماد القائمة النهائية من اللجنة الفنية للبطولة، بواقع 759 لاعباً و329 لاعبة، إلى جانب الجمهور الغفير الذي غصت به مدرجات الملعب.

وحمل لاعبنا محمد الحامد علم الإمارات في طابور العرض الخاص بالدول المشاركة، حيث قوبلت الوفود بالتصفيق الحار من قبل الجمهور.

واقتصرت مراسم الحفل على فقرة دخول الوفود المشاركة ورفع علم البطولة إلى جانب بعض الفقرات الموسيقية، كما كان لافتاً هبوط طائرة مروحية عملاقة على الجهة المحاذية للملعب، لتسليم العلم الذي حمله أحد الجنود من فئة ذوي الإعاقة إلى المنصة الرئيسة، حيث أوضح المتحدث من على المنصة، أن الجندي الذي يحمل العلم تعرض للإعاقة بسبب الحرب في أفغانستان.

واعتبرت الوزيرة الفرنسية فاليري فورنيرون استضافة البطولة في مدينة ليون حدثاً مهماً وقالت: الذين منحوا فرنسا هذا الشيء يستحقون التقدير، كما امتدحت الجهود الكبيرة من قبل اللجنة المنظمة للبطولة واللجنة البارالمبية الدولية.

تحضير جيد

بدوره، قال فيليب كريفن: فرنسا لها أن تفخر بوجود هذا العدد الهائل من دول العالم على أرضها للتنافس الرياضي على الفوز بالألقاب، موضحاً أن الجهود الكبيرة في الإعداد والتحضير للبطولة كانت جيدة وفي مستوى الأحداث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا