• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أطلقت «مبادرة ديمقراطية الطاقة المتجددة» بالتعاون مع «مصدر»

سيشل تتقدم أفريقيا في استبدال الغاز والنفط بالشمس والرياح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

فيكتوريا - سيشل (الاتحاد)-

فيكتوريا - سيشل (الاتحاد)

أطلق فخامة الرئيس جيمس ميشيل رئيس جمهورية سيشل مبادرة «ديمقراطية الطاقة المتجددة» لتصبح بلاده أول دولة في القارة الافريقية تطبق هذه المبادرة بهدف توفير مصادر جديدة من الطاقة النظيفة إلى كافة سكان سيشل.

وأعلن في تصريح صحفي أمس، أن الهدف من هذه المبادرة هو «توفير مصادر الطاقة المتجددة لأنها ستعطي الامل لشعب سيشل في الحصول على موارد جديدة للطاقة من الشمس والرياح والتغلب على النقص الحاد في الطاقة لعدم توفر مصادر للنفط والغاز وبسبب ضآلة الموارد المالية لاستيراد المحروقات من الخارج.

وأوضح أن سيشل بدأت بالتعاون مع شركة مصدر في أبوظبي برنامجاً طموحاً لتطبيق مبادرة ديمقراطية الطاقة المتجددة عبر إنشاء مشروعات لتأمين إمدادات الطاقة النظيفة من الرياح والشمس من أجل تلبية احتياجات المستقبل وتحقيق التنمية المستدامة في جمهورية سيشل.

وأشاد بجهود حكومة أبوظبي في مجال دعم الطاقة المتجددة في سيشل وبناء محطة لتوليد الطاقة من الرياح في ظل استمرار الجهود المشتركة لبناء محطة أخرى لتوليد الطاقة من الشمس.

وأكد أن هذا النهج الجديد الذي تم إطلاقه في سيشل حول ديمقراطية الطاقة المتجددة يهدف إلى صياغة حلول لتحقيق التنمية المستدامة وتشجيع المستثمرين علي اعتماد مشروعات الطاقة النظيفة للمستقبل للشروع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا