السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الإكوادور تسمح لمؤسس "ويكيليكس" بالتواصل جزئياً مع العالم

الإكوادور تسمح لمؤسس "ويكيليكس" بالتواصل جزئياً مع العالم
15 أكتوبر 2018 08:04

أعلن موقع ويكيليكس، الأحد، أن حكومة الإكوادور قرّرت السماح لمؤسسه جوليان أسانج، اللاجئ في سفارتها في لندن منذ 2012، بأن يستعيد جزئياً القدرة على التواصل مع العالم الخارجي.
وقال في بيان إنّ "الإكوادور أبلغت مدير النشر في ويكيليكس جوليان أسانج بأنّها ستنهي نظام العزل الذي كان مفروضاً عليه، وذلك عقب اللقاء الذي جرى الجمعة بين مسؤولين كبيرين في الأمم المتحدة والرئيس الإكوادوري لينين مورينو".
وبحسب الموقع الإلكتروني فإن الاجتماع جرى بين مورينو وكل من المفوض السامي في الأمم المتّحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي والمقرر الخاص لحماية الحق في حرية التعبير ديفيد كاي.
ونقل البيان عن رئيس تحرير ويكيليكس كريستن هرافنسون ترحيبه بهذا القرار "الإيجابي" وتعبيره في الوقت نفسه عن "قلقه الشديد لأنّ حرية التعبير (لأسانج) لا تزال مقيدة".
لجأ أسانج، الأسترالي البالغ من العمر 47 عاماً، إلى سفارة الإكوادور في لندن عام 2012، لتجنّب تسليمه للسويد حيث كان مطلوباً في دعوى اعتداء وهي تهمة نفى دوماً أي تورّط له بها.
وفي مارس المنصرم قطعت الاكوادور قدرة أسانج على التواصل مع العالم الخارجي، وذلك بعدما أخل بتعهد قطعه في 2017 بعدم التدخّل في شؤون الدول الأخرى طالما هو موجود داخل سفارتها

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©