• الاثنين 10 جمادى الآخرة 1439هـ - 26 فبراير 2018م

481 علامة تجارية فنلندية مسجلة في الإمارات

«غرفة التجارة» تبحث تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في أبوظبي وفنلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يوليو 2013

أبوظبي (الاتحاد) - دعا محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي إلى تعزيز وتوسيع مجالات التعاون التجاري والاستثماري بين الشركات والمؤسسات في كل من إمارة أبوظبي وفنلندا.

وقال خلال اجتماعه مع إيلكا بيكا سيميلا سفير جمهورية فنلندا لدى الدولة، بحضور هلال محمد الهاملي نائب مدير عام الغرفة، إن الشركات الفنلندية تمتلك خبرات فنية كبيرة في عدد من المجالات التي تهم قطاع الأعمال في إمارة أبوظبي ومن شأن تعاون هذه الشركات مع الشركات الوطنية في أبوظبي المساهمة في تنفيذ المشاريع التنموية في الإمارة وبما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأكد المهيري أهمية تعزيز جهود شركات ومؤسسات القطاع الخاص في البلدين لرفع حجم وقيمة المبادلات التجارية بين البلدين التي سجلت 1,6 مليار في نهاية العام 2011 وكذلك تعزيز التعاون الاستثماري بين الشركات في إمارة أبوظبي وفنلندا وبما يرقى إلى تأسيس شراكة اقتصادية استراتيجية توفر الفرصة للاستفادة من التقنية والتكنولوجيا المتطورة في فنلندا والتي تلبي متطلبات التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي.

ودعا مدير عام الغرفة الشركات الفنلندية للمشاركة في مؤتمر ومعرض الشركات الصغيرة والمتوسطة وملتقى الفرانشايز الدولي الذين سيتم تنظيمهما في أبوظبي خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، كما دعا سعادته رجال الأعمال والشركات الفنلندية لزيارة أبوظبي لاستكشاف الفرص الهائلة المتاحة للاستثمار في الإمارة.

وأعرب عن استعداد غرفة تجارة وصناعة أبوظبي لدعم الشركات الفنلندية الراغبة في ممارسة نشاطها في إمارة أبوظبي، مؤكداً على دور الغرفة في تقديم أفضل الخدمات التي تساهم في تطوير ونمو الأعمال وبناء الشراكات العالمية، ومن أهم أهدافنا، المساهمة المباشرة في تعزيز المبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي وتوسيع مجالات التعاون المشترك.

من جانبه، قال إيلكا بيكا سيميلا سفير جمهورية فنلندا لدى الدولة إن هناك اهتماماً متزايداً من قبل الشركات الفنلندية لتعزيز استثماراتها في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تعاونها مع الشركات والمؤسسات الإماراتية العاملة وخاصة في إمارة أبوظبي.

وذكر تقرير اقتصادي أعدته الغرفة أن هنالك 481 علامة تجارية، و11 وكالة تجارية، مسجلة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا