• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

الإمارات تستضيف «المؤتمر الدولي للسيارات الكهربائية» نوفمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يوليو 2015

(وام)

أعلن معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس مجلس ادارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» أن دولة الإمارات ستستضيف خلال نوفمبر المقبل فعاليات المؤتمر الدولي للابتكار بمجال السيارات الكهربائية 2015 الذي سيعقد للمرة الأولى بالشرق الأوسط في دبي على مدى يومين.

وسيشارك في المؤتمر أكثر من 200 مسؤول من صناع القرار وخبراء دوليين في قطاع تصنيع وتجارة ووضع معايير ومواصفات السيارات الكهربائية. ويضم المعرض أحدث الابتكارات في مجال السيارات الكهربائية والتكنولوجيا الداعمة لها.

وقال معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد إن استضافة دبي لـ «المؤتمرالدولي للابتكار بمجال السيارات الكهربائية 2015» يأتي في إطار بادرة «المدن الذكية» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

وأشار إلى أن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس تدعم «المدن الذكية» من خلال تشجيع استخدام السيارات الكهربائية في الدولة، مع تكثيف العمل في مجال الابتكار والحلول الذكية لرفع معدلات الرفاه الاقتصادي والاجتماعي ودعم النمو، والمساهمة في الحد من انبعاثات الكربون ودفع للتنمية المستدامة.

وأضاف في بيان أصدرته «مواصفات» اليوم الأحد أن المؤتمر سيناقش أيضا التحسينات الأخيرة في تكنولوجيا المركبات الكهربائية ومحطات الشحن وآخر الابتكارات في عمليات الشحن وقدرة المكونات الرئيسية مثل البطاريات على تحمل العمل في المناخ الشديد الحرارة في المنطقة، ما يخلق بيئة خصبة للتشجيع على زيادة كبيرة في استخدام السيارات الكهربائية في دولة الإمارات والمنطقة كما سيتطلب وضع الخطط وبناء البيئة والبنية التحتية المناسبة للسيارات الكهربائية للعمل بطاقتها القصوى.

وأكد  أن اختيار دولة الإمارات لاستضافة هذه الأحداث الدولية الهامة التي تعقد لأول مرة بالمنطقة يظهر المكانة التي أصبحت تتمتع بها الدولة كمركز محوري في مجال المواصفات والمقاييس ليس على المستوى الإقليمي فحسب ولكن على المستوى الدولي.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا