الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وفد «دبي للشباب» يزور مؤسسات دولية وأكاديمية في نيويورك

وفد «دبي للشباب» يزور مؤسسات دولية وأكاديمية في نيويورك
15 أكتوبر 2018 01:40

دبي ( الاتحاد)

نظم مجلس دبي للشباب، زيارة إلى عدد من المنظمات الدولية المهتمة بالشباب بالولايات المتحدة الأميركية، وذلك ضمن سعيه للتعريف بالتجربة الإماراتية في تمكين الشباب والمبادرات التي يطلقها المجلس، وتعزيز حضور شباب الإمارات في الفعاليات العالمية التي يتم تنظيمها وتحظى بحضور شبابي كبير.
وقد اشتمل جدول الزيارة التي أتت على هامش مشاركة وفد دولة الإمارات في منتدى الشباب العالمي الذي ينظم بدعم من الأمم المتحدة، على مجموعة من الجلسات النقاشية، حيث اطلع وفد مجلس دبي للشباب المكون من مريم المنصوري، رئيسة المجلس، وعائشة الرميثي، عضو المجلس، خلال جولته في مدينة نيويورك، على الأنشطة والفعاليات التي تنظمها «اليونيسيف» التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، كما تمت زيارة مركز المكتشفين، ومجلس الشباب الخاص بالمدينة، ولجنة الإنقاذ الدولية، وجامعة نيويورك، بالإضافة إلى زيارة قنصلية دولة الإمارات.
كما اطلع الوفد خلال زيارته لمدينتي كاليفورنيا ولوس أنجلوس على الأنشطة التي يقوم بها فريق «مبادرة المرأة والفتاة»، بالإضافة إلى تنظيم زيارات لعدد من المؤسسات التعليمية والأكاديمية الرائدة التي تقدم أفضل المناهج في تطوير المهارات والتحفيز على الابتكار والتفكير الإبداعي.
وقالت معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزير الدولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب: «تجربة دولة الإمارات الرائدة في تمكين الشباب أصبحت واحدة من التجارب المهمة عالمياً كما أنها أصبحت تحظى باهتمام عالمي، لا سيما من خلال المبادرات المبتكرة التي تطلقها المؤسسة الاتحادية للشباب أو المجالس الشبابية المتوزعة في جميع إمارات الدولة».
وقالت مريم المنصوري، رئيس مجلس دبي للشباب: «تم خلال الزيارة إتاحة المجال أمام الشباب الإماراتي ليكون جزءاً من الفعاليات التي تنظمها منظمة اليونيسيف، وليكونوا كذلك ضمن المدعوين للمشاركة في نادي المكتشفين الشباب».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©