• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مقاصب رأس الخيمة استقبلت 1200 رأس ماشية ليلة العيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يوليو 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) -

استقبلت مقاصب رأس الخيمة ليلة الإعلان عن أول أيام عيد الفطر المبارك، ما يتراوح بين 1150 و1200 رأس من الماشية، فيما بلغت أعدادها في أول أيام العيد ما يقارب 160 رأساً الفترة الصباحية من عمل المقاصب.

وأشار منذر بن شكر الزعابي مدير عام الدائرة، إلى أن اليوم الأول من عيد الفطر المبارك استقبل كل من المقصب المركزي «الفلية» ومقصب رأس الخيمة القديم ما يقارب 160 رأساً من الماشية خلال الفترة الصباحية من العمل، فيما بلغت أعدادها ليلة الإعلان إلى ما يقارب 1200 رأس، ذاكرا أن مقصب شوكة فتح أبوابه للأهالي خلال الفترة المسائية لاستقبال طلبات الذبح المختلفة. وذكر أن طلبات الذبح تقدم بها أهالي وأسر مواطنة ومقيمة وجمعيات ومؤسسات خيرية، حيث تم استقبالهم بناء على تنظيم معين يمكن الجميع من أخذ حقه ودوره في ذلك.

وأكد أن الدائرة ممثلة بإدارة الصحة العامة والبيئة قد اتجهت قبل حلول العيد بأسبوع من الاستعداد المسبق لاستقبال الإقبال الكبير والمتزايد لعلميات الذبح التي تكثر خلال مواسم الأعياد من خلال الكادر العامل في المقاصب والبالغ عدده 5 أطباء بيطريين و32 من القصابين، بإشراف الدكتور ماجد دسوقي رئيس قسم الرقابة البيطرية، وتحديد ساعات العمل التي تبدأ من الصباح الباكر في تمام الساعة 6 صباحا وحتى الساعات المتأخرة من الليل إلى ما يقارب الواحدة بهدف استقبال والانتهاء من كافة الطلبات.

وأشار إلى أن المقاصب تحوي أطباء بيطريين سيتجهون بمجرد وصول الحيوانات إلى إجراء الفحص الطبي اللازم الذي يؤكد سلامتها وخلوها التام من الأمراض التي قد تضر بصحة المستهلكين، بجانب الفحوص الأخرى المقامة بعد الذبح أيضا، داعيا الجميع الاتجاه إلى المقاصب لتنفيذ عمليات الذبح وتجنب الذبح العشوائي التي قد تتم على أيدي أشخاص غير ملمين بالطرق المطلوبة بجانب خبرتهم غير الكافية بالأمراض التي قد تصاب بها الحيوانات، وبالتالي الإضرار بصحة المستهلكين. وذكر أن المقاصب ستواصل استقبالها للأهالي والمؤسسات خلال أيام العيد، داعياً الجميع الالتزام بالمواعيد المقررة لكل منهم، إلى حين الانتهاء التام من عمليات الذبح التي تتزايد خلال هذه الفترة من العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض