• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حرائق الغابات تجلي المئات في كاليفورنيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يوليو 2015

لوس انجليس (أ ف ب)

حاول رجال الإطفاء أمس إخماد حريق يمتد بسرعة كبيرة بالقرب من طريق رئيسي كبير في كاليفورنيا فيما عملت طواقم الإنقاذ طوال الليل لإجلاء المئات من مخيمات صيفية قريبة ومن بينهم أطفال. وأعلنت وكالة سان برناردينو الوطنية للغابات نشر ألف رجل إطفاء على الأقل لإخماد الحريق.

وحذرت الوكالة من «ظروف تشجع على الاحتراق خلال الليل». وذكر مكتب شريف لوس انجليس في تغريدة على تويتر إجلاء 130 طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة من مخيم قريب في أحد الجبال، وأن المسؤولين يستعدون لإجلاء 170 آخرين مشيرة إلى

أن نحو 300 من المقيمين في المخيمات نقلوا بالحافلات إلى خارج الجبل. كما تم نقل 90 فتاة من الكشافة من مخيم آخر.

وأشار مكتب شريف لوس انجليس إلى إخلاء ستة مخيمات وسيتم إخلاء خمسة أخرى. واندلع الحريق أمس الأول بالقرب من الطريق السريع اي-15 شمال شرق لوس انجليس، حيث امتدت السنة اللهب إلى الطريق السريع ما أدى إلى اشتعال النار في السيارات وإجبار سائقيها على تركها.

ودمر الحريق نحو 30 سيارة وأدى إلى إغلاق الطريق السريع من لوس انجليس إلى لاس فيغاس، الا انه أعيد افتتاح خطين في ذلك الطريق لاحقا، طبقا لوكالة سان برناردينو الوطنية للغابات. كما أدى الحريق إلى اشتعال النار في خمسة منازل مجاورة على الأقل وهدد 50 منزلًا آخر في المنطقة.

وقالت دائرة الإطفاء إن الحريق امتد إلى مسافة 1400 هكتار رغم أنه لم يتضح ما إذا كان أحد قد أُصيب. وتعتبر الحرائق أمراً معتاداً في جنوب كاليفورنيا، إلا أنها كانت أكثر حدة هذا العام بسبب الجفاف حيث تعاني الولايات الغربية الأميركية من الجفاف للعام الرابع على التوالي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا