الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«العنابي» أول «الثمانية الكبار» بـ «العلامة الكاملة»

«العنابي» أول «الثمانية الكبار» بـ «العلامة الكاملة»
15 أكتوبر 2018 00:08

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

حجز الوحدة مقعده رسمياً، في ربع نهائي كأس الخليج العربي، بعد فوزه المستحق على ضيفه دبا الفجيرة بهدفين، في ملعب بني ياس بالشامخة، أمس، ضمن الجولة الرابعة، وقاد لاعبو «الدكة» فريق «العنابي» إلى الفوز، بعد عرض جيد، خاصة في الشوط الأول، ورفع الوحدة رصيده إلى 12 نقطة، مبتعداً في صدارة المجموعة الأولى، وتجمد رصيد «النواخذة» عند ثلاث نقاط.
وأحرز محمد راشد الحمادي وخليل إبراهيم هدفي «أصحاب السعادة» في الدقيقتين 18 و42، وشهد اللقاء 343 مشجعاً، وهو يمثل العدد الأقل في المباريات التي يستضيفها «أصحاب السعادة» على ملعبه منذ بداية الموسم.
وبينما احتفظ الروماني ريجيكامب بالثلاثي الأرجنتيني تيجالي والبرازيلي ليوناردو والمغربي باتنا على «دكة»، ودفع بتشكيلة غلب عليها عنصر الشباب ولاعبو الصف الثاني، فإن كاميلي مدرب دبا الفجيرة بدأ بأجانبه الثلاثة، وهم المغربيان يحيى جبران وإدريس فتوحي، والكيني جمعة سعود، بينما غاب الأردني ياسين البخيت لارتباطه بمنتخب بلاده، ورغم ذلك رجحت كفة الوحدة الذي تمكن من الوصول إلى مرمى الضيوف في مناسبات عدة خلال الشوط الأول، وجاء التهديد الأول بتسديدة محمد راشد، بجوار القائم، وبعدها أهدى المتألق خليل إبراهيم أهدى محمد راشد عرضية، على «طبق من ذهب»، أحرز منها الهدف الأول في الدقيقة 18، إثر تسديدة قوية بيمناه، لم يستطع الحارس عبد الله سلطان التصدي لها.
وكاد شانج ريم الذي أرسل كرة طويلة من الجهة اليسرى، أن يصيب مرمى «النواخذة»، إلا أن الحارس أنقذها ببراعة، وسدد طارق الخديم كرة بجوار القائم، وتمثلت المحاولة الأولى لدبا الفجيرة في الدقيقة 35، من ضربة ثابتة نفذها فتوحي، وأفسدها يحيى جبران بـ «لمسة يد»، وجاء الوحدة قاسياً، عبر تمريرة خليل الزعابي إلى خليل إبراهيم الذي أضاف الهدف الثاني بـ «لمسة» رائعة في الدقيقة 42.
غابت الخطورة على المرميين، حتى صافرة الحكم سلطان محمد صالح بنهاية الشوط الأول بتقدم وحداوي بـ «ثنائية» مستحقة، ترجمت أفضليته على أرضية الملعب.
وحاول كاميلي تحسين وضع «النواخذة» هجومياً، عندما دفع بأحمد خميس وسعيد راشد مع بداية الشوط الثاني، بدلاً من عبد راشد وأحمد سالم، ونشط الضيوف، وأتيحت لهم فرصة خطيرة، من كرة هيأها «البديل» أحمد خميس، إلى عبيد راشد سددها «على الطائر» بجوار القائم، قبل أن يقدم طارق الخديم هدية إلى محمد راشد، إلا أن عبد الله سلطان حولها إلى ركنية.
وأنعش دخول يحيى الغساني بدلاً من إسماعيل الزعابي المقدمة الهجومية لـ «العنابي»، ومنع عبد الله سلطان رأسية قوية من الغساني الذي استقبل كرة طويلة من ناصر عبدالهادي، وعاد الغساني مجدداً وراوغ الحارس، إلا أن المدفع ناشد عبدالقادر أبعد الكرة إلى ركنية.
ولجأ إدريس فتوحي إلى الحل الفردي، وراوغ أكثر من لاعب، قبل أن يرسل كرة قوية ضلت طريقها إلى المرمى، وأجرى «العنابي» تغييره الثاني، بدخول محمد الزعابي بدلاً من ناصر عبد الهادي، وأتبعه بسحب المدافع حمدان الكمالي، ومشاركة ماجد عبد الله سالم.
وحافظ «العنابي» على النتيجة، لينهي اللقاء بفوز قاده للعبور إلى ربع النهائي، من دون التأثر بنتيجة مباراتيه المتبقيتين بالمجموعة أمام اتحاد كلباء وبني ياس، كما وقف المدرب على قدرات العديد من اللاعبين الشباب الذين يشارك عدد منهم للمرة الأولى في مباراة رسمية مع الفريق الأول.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©