• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صورة كريستيانو حكراً على ملياردير سنغافوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يوليو 2015

القاهرة (الاتحاد)

اشترى الملياردير السنغافوري بيتر ليم مالك نادي فالينسيا حقوق«صورة» النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني، إعلانياً وتسويقياً. وذكرت مجلة فرانس فوتبول التي نشرت الخبر أن «الدون» كريستيانو هو الذي أعلن بنفسه هذا التعاقد الجديد على شبكات التواصل الاجتماعي قائلاً: «أنا سعيد للغاية لأن هذا الاتفاق سيتيح للعلامة التجارية الخاصة بكريستيانو الفرصة لكي تغزو عالماً آخر ومستوى جديداً، خاصة في القارة الآسيوية».

وقالت المجلة إن مدة العقد ست سنوات مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه حتى الآن، وتمثله إحدى الشركات العديدة التي يمتلكها الملياردير بيتر ليم الصديق الشخصي لخورخي مينديز وكيل أعمال رونالدو، ولن يؤثر هذا الاتفاق على علاقة النجم البرتغالي أفضل لاعب في العالم مع ناديه ريال مدريد لأن «حقوقه الرياضية» ستظل مملوكة لنادي العاصمة المدريدية بنسبة 100%، وأن حقوق «الصورة» (من إعلانات وتسويق وخلافه) هي فقط التي ستكون ملك رونالدو، ولكن مناصفة بينه وبين ناديه، بنسبة 50% لكل منهما إلى أن ينتهي عقده «الرياضي» كلاعب مع النادي الملكي في عام 2018.

الجدير بالذكر أن أي لاعب يرتبط بعقد مع«الميرينجي» يجب أن يتنازل عن 50% من حقوق صورته على عكس الحال بالنسبة لنادي برشلونة، فعلى سبيل المثال يملك ليونيل ميسي 100% من حقوق تسويق صورته إعلانياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا