الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كلوب: لن أتنازل عن الفوز بالبطولات!!

كلوب: لن أتنازل عن الفوز بالبطولات!!
15 أكتوبر 2018 00:07

أنور إبراهيم (القاهرة)

احتفل نادي ليفربول الإنجليزي هذا الأسبوع بمرور 3 سنوات على تولي الألماني يورجن كلوب مهمة تدريب «الريدز». وبهذه المناسبة، نقلت شبكة «راديو مونت كارلو سبورت» عنه قوله، إنه لن يتنازل عما وعد به عند مجيئه إلى ملعب «الأنفيلد» من أنه سيحقق بطولة كبيرة مع هذا الفريق الإنجليزي.
وأضاف: لا أعلم متى سأفوز بهذه البطولة، ولكنني سأفعلها يوماً ما، وكان كلوب قد حدد لنفسه مهلة 4 سنوات للفوز ببطولة مع الريدز، ومعنى ذلك أنه لم يفشل بعد - على حد قول شبكة «راديومونت كارلوسبورت»- طالما أنه مازالت أمامه سنة كاملة لتحقيق ذلك، ومنذ تولى كلوب مهمة تدريب ليفربول، احتل الفريق المركز الثامن في الدوري الإنجليزي «البريميرليج» مرة، ثم المركز الرابع مرتين في البطولة نفسها، ووصل إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية مرة موسم 15 - 2016، ثم نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» مرة في الموسم نفسه، وخسره أمام إشبيلية الإسباني، وأخيراً وصل إلى نهائي دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج»، وخسر أمام ريال مدريد.
واعترف كلوب بأنه ليس ساحراً حتى يمكنه تحقيق العجائب، وعلق قائلاً: قلت في أول مؤتمر صحفي عقدته هنا منذ 3 سنوات إنه إذا كان أحد يعتقد إنني جئت لأحقق العجائب، فإنني أقول إن ذلك سيكون أمراً صعباً، لأنني لن أستطيعه ولكنني في الوقت نفسه قلت إنني سوف أبذلك قصارى جهدي من أجل تحقيق ما يتمناه الفريق. وتابع كلوب قائلاً: أعتقد أننا على الطريق الصحيح والشيء الوحيد الذي يمكنني أن أضمنه هو إننا سنواصل العمل والتقدم وتطوير لعبنا نحو الأفضل، ولكن هناك مشكلة صغيرة، تتمثل في أن كل الأندية الأخرى تتطور أيضاً!.
ورغم ذلك حرص كلوب على تأكيد أنه لا يريد أن يتذكره الناس في ليفربول بعد 10 سنوات ويقولون إنه لم ينجح في الفوز بأي بطولة، فليس هذا ما يريده حقاً، وعلق قائلاً: ما زالت أمامنا فسحة من الوقت لتحقيق إنجاز كبير.. ولكنني لا أعرف متى على وجه التحديد، ولهذا علينا في هذه اللحظة أن نستفيد ونستمتع بما نحققه في كرة القدم. الجدير بالذكر أن كلوب تولى تدريب الفريق يوم 8 أكتوبر عام 2015 قادماً من نادي بروسيا دورتموند الألماني، ليحل محل المدرب الأيرلندي برندان رودجرز الذي أقيل بسبب سوء النتائج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©