• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

ضمن برنامج أطلقته «الإمارات لتنمية الشباب»

تأهيل 77 طالبة لوظيفة معلم مساعد للمعاقين بالمدارس الحكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

بدرية الكسار (أبوظبي) - شاركت 77 طالبة في برنامج المعلم المساعد الذي أطلقته مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب ضمن مشروع “كياني”، لتدريب مجموعة من الفتيات وتأهيلهن للعمل في وظيفة معلمات مساعدات في المدارس الحكومية لذوي الإعاقة بالدولة، وينظم البرنامج بالتعاون مع وزارتي شؤون الرئاسة والتربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم وهيئة المعرفة بدبي والهيئة الوطنية للمؤهلات.

وقالت الدكتورة صبحا خميس الشامسي مدير الدمج الاجتماعي بالمؤسسة إن البرنامج يمنح الخريجات شهادة معتمدة من الجامعة البريطانية، لافتة الى أن أهداف البرنامج تتضمن الاستجابة لمبادرة الدمج في مدارس الدولة وتدريب معلمات للتعامل مع الطلبة ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم، بالإضافة الى خلق فرص عمل جديدة لجعل الإماراتيات غير العاملات عضوات منتجات في المجتمع.

ويستهدف مشروع كياني “برنامج مساعد المعلم” الفتيات المواطنات من سن 18-35 واللواتي أنهين دراستهن الثانوية العامة، ولم يستطعن استكمال دراستهن الجامعية ولم يحصلن على وظائف بسبب الزواج المبكر ورفض الأسر عمل الفتيات في مجال مختلط بالرجال والتسرب من مؤسسات التعليم العالي.

وقالت الدكتورة الشامسي: “يعمل البرنامج على تدريب مجموعة من الفتيات وتأهيلهن للعمل في وظيفة “معلمات مساعدات” في المدارس الحكومية بالدولة، وتمنح الخريجات شهادة معتمدة من الجامعة البريطانية”.

ولفتت إلى أن أهداف البرنامج تتمثل في الاستجابة لمبادرة الدمج في مدارس الدولة وتدريب معلمات للتعامل مع الطلبة ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم وخلق فرص عمل جديدة لجعل الإماراتيات غير العاملات عضوات منتجات في المجتمع، بالتعاون مع وزارة شؤون الرئاسة ومجلس أبوظبي للتعليم وهيئة المعرفة بدبي والهيئة الوطنية للمؤهلات ووزارة التربية والتعليم.

وأوضحت أن مدة البرنامج 12 شهرا وينقسم الى جانب نظري لمدة 6 أشهر يدرسن فيه مواد الإدارة الصفية ونظريات التعلم واستراتيجيات التدريس ودور المعلم المساعد في الصف والتحديات المتوقعة داخل الصف للمعلم المساعد والتعامل معها وتفريد التدريس لجميع المتعلمين داخل الفصل والتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتة الى أن مدة الجانب العملي 6 أشهر وتكون في المدارس الحكومية في مختلف إمارات الدولة.

وقالت: “البرنامج لقي إقبالاً كبيراً من الفتيات المواطنات ومن خلال الإعلانات التي نشرت في الصحف المحلية والإذاعية حصلنا على 600 طلب منهم 200 طلب استوفى الشروط وتم قبول 54 طلباً ونسعى لإيجاد وظائف للخريجات اللواتي انهين التدريب من المرحلة الأولى وعددهن 23 طالبة، لافتة الى وجود 54 طالبة حالياً ليصبح المجموع الإجمالي للطالبات 77 طالبة، ونأمل أن تكون المرحلة الثالثة في العام المقبل للشباب بالإضافة إلى عدد من الفتيات.

     
 

طلب وظيفه

ماشاء الله دولتنا الحبيبه بتطور مستمر ولله الحمد واتمنى اكون من هذي الفئه الي تعمل في التربيه

شيماء علي عبدالرحمن النقبي | 2014-03-17

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا