• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

انطلاق فعاليات ملتقى حتا الرمضاني 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

دبي (الاتحاد) - أطلقت هيئة تنمية المجتمع في دبي، أمس الأول، ملتقى حتا الرمضاني 2013 في دورته الخامسة، والذي تستمر فعالياته حتى 29 من الشهر الجاري.

وتأتي هذه المبادرة في إطار سعي الهيئة إلى تعزيز التواصل مع سكان منطقة حتا، واستكمالاً للنجاح الكبير الذي حققه الملتقى الأعوام السابقة. حضر حفل الافتتاح خالد الكمدة مدير عام هيئة تنمية المجتمع والمدراء التنفيذيون في الهيئة وعدد من المسؤولين من شركاء الهيئة، إضافة إلى عدد كبير من أهالي حتا من الرجال والنساء والأطفال. وقال خالد الكمدة خلال افتتاح الملتقى: “شهدنا تفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور مع فعاليات وبرامج الملتقى خلال الأعوام السابقة، حيث يحرص فريق العمل في الملتقى على تنظيم فعاليات تنسجم مع أجواء شهر رمضان المبارك الدينية والإنسانية والخيرية، وتلبي رغبات وأذواق جميع أفراد العائلة”.

وأضاف: عمل الملتقى في دوراته السابقة على استقطاب جميع فئات المجتمع رجالاً ونساءً وأطفالاً من خلال برامجه المتنوعة، التي أسهمت في حفظ الوقت واستثماره في العلم النافع والعمل الصالح وتبصير المجتمع بأهمية المحافظة على الترابط والتماسك الاجتماعي.

وتضمن برنامج حفل الافتتاح محاضرة للدكتور عبدالعزيز الحمادي من محاكم دبي بعنوان “بيوت مطمئنة” تحدث فيها عن المشاكل الأسرية ونتائجها وطرق حلها، وعرضاً تقديمياً لأنشطة وفعاليات الملتقى قدمه أحمد البخيت مدير مركز دبي للتطوع التابع لهيئة تنمية المجتمع، إضافة إلى افتتاح معرض للأسر المنتجة تتنوع فيه المعروضات من المنتجات اليدوية والأكسسورات والعطور والدخون والأطعمة المحلية والمنتجات التراثية القديمة ومواد التجميل وغيرها.

وتضم أنشطة وفعاليات ملتقى حتا الرمضاني الخامس، التي تبدأ يومياً بعد صلاة التراويح استضافة لنخبة من المتحدثين وشيوخ الدين منهم الشيخ عمر سعد باصلعة، والشيخ عبدالله فيض محمد البلوشي من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، ولؤي راغب من الصكوك الوطنية، والعريف أول ماجد عبدالستار الخولي من الدفاع المدني.

كما ستقام في 13 رمضان محاضرة لفضيلة الشيخ الدكتور أحمد الحداد كبير المفتين في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، إضافة إلى عدد من المحاضرات التوعوية للأسرة، وجلسة أناشيد ومسابقات تراثية يحييها المنشد أسامة الصافي بالتعاون مع جمعية حتا للثقافة والفنون والتراث، ومحاضرة أمنية في 16 رمضان بالتعاون مع شرطة حتا.

إضافةً إلى ذلك، يتضمن البرنامج الرمضاني مسابقة كرة القدم الخماسية والتي تستمر إلى 19 رمضان في “صالة مدرسة الظهرة”، وتقام يومياً بعد صلاة التراويح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا