• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

في اليوم الثالث من المنافسات

«دبي الدولية للقرآن»: تميز المتسابق السوداني يعيد بلاده إلى الواجهة والأسترالي مفاجأة سارة للحضور

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

سامي عبدالرؤوف (دبي) - شهدت فعاليات اليوم الثالث للدورة السابعة عشرة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، تميزاً كبيراً للمتسابق السوداني عمر محمد آدم قطي، وبذلك يعيد المتسابق السوداني بلاده إلى المراكز المتقدمة، بعد أن جانبها الحظ في عدد من الدورات الماضية للمسابقة.

جاء ذلك مساء أمس الأول في غرفة تجارة وصناعة دبي، برعاية هيئة كهرباء ومياه دبي، ومؤسستي محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، ودبي للمرطبات.

واستطاع المتسابق قطي، إسكات جرس التنبيه الذي تستخدمه لجنة التحكيم عند الأخطاء الظاهرة للمتسابق، وتمكن من أداء الأسئلة الثلاثة للفترة المسائية دون خطأ وجلست لجنة التحكيم لتستمع إليه، مما أظهر تمكنه من حفظ القرآن، فيما قرعت اللجنة له جرسا واحدا في سؤالي الفترة الصباحية.

وشكل المتسابق الأسترالي جمال الدين الكيكي، مفاجأة سارة وقدم أداءً مشرفاً للجاليات الإسلامية في الغرب، حيث تمكن من أداء أسئلة الفترة المسائية ولم يقرع له الجرس إلا مرتين، وهو ما يدلل على تميزه وإتقانه للحفظ، كما شهد اليوم الثالث، تميز المتسابق أنس أكينسي من تركيا، خلال الاختبارات، واستطاع لفت أنظار المتابعين للجائزة لقوة حفظه وقدرته على تطبيق أحكام التجويد، ولم يعبه سوى أخطاء قليلة جدا.

وتعرض المتسابق المغربي محمد عنان، 14 عاماً، إلى حالة من الارتباك والخوف أثناء القراءة، بسبب إحساسه بالرهبة من الجمهور وكاميرات التلفزة والتصوير، وتعاطف معه الجمهور الحاضر في قاعة غرفة تجارة وصناعة دبي، لصغر سنه وجمال ورقة صوته، حيث استطاع أن يقلد الشيخ عبدالباسط عبدالصمد، احد أساتذة المدرسة المصرية في قراءة القرآن.

حضور دبلوماسي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا