الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الصحة" تطلق تطبيقاً للتعريف بمهام التمريض في "جيتكس 2018"

"الصحة" تطلق تطبيقاً للتعريف بمهام التمريض في "جيتكس 2018"
14 أكتوبر 2018 17:52

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع خلال مشاركتها في اسبوع جيتكس للتقنية 2018 اللعبة الإلكترونية الترويجية التي تتضمن شخصيتي "سند ورحمة" الكرتونية ضمن محور التوعية والإعلام في إطار أهداف المبادرة الوطنية لتعزيز جاذبية مهنة التمريض.
تهدف الوزارة من وراء طرح اللعبة الالكترونية "سند ورحمة" إلى إيصال الرسالة التوعوية التثقيفية كوسيلة مبتكرة للترويج لمهنة التمريض وأهمية الكوادر التمريضية المواطنة للمجتمع وإبراز الشخصية المواطنة للتمريض و استخدام الشخصية الكرتونية كشخصية رسمية في المناسبات الرسمية والوطنية التي تعرض أخبار وأنشطة الوزارة المرتبطة بالتمريض.
وفي هذا السياق أشار الدكتور يوسف السركال الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات إلى أهمية تسليط الضوء على اللعبة الالكترونية الترويجية ضمن فعاليات اسبوع جيتكس للتقنية نظرا لكونها منصة تقنية متقدمة تستقطب اهتماماً عالمياً حيث تعتبر شخصيتي "سند ورحمة" وسيلة مبتكرة من الأنشطة التحفيزية في المبادرة الوطنية لتعزيز جاذبية مهنة التمريض ورفع نسبة التوطين فيها حسب مؤشرات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 وإبراز الشخصية المواطنة للتمريض واستخدام الشخصية الكرتونية كشخصية رسمية في المناسبات الرسمية والوطنية وذلك في إطار استراتيجية الوزارة الهادفة إلى تقديم الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة وترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل.
ولفت إلى أنه تقرر تسمية شخصية الممرضة "رحمة" لكونها من الصفات التي تتميز بها الممرضات بينما تم اختيار اسم شخصية الممرض " سند" من إلهام مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" عن التمريض إن "الكوادر التمريضية الوطنية هم السند الحقيقي للدولة في وقت أزماتها وحاجاتها".
من جانبها أكدت الدكتورة سمية البلوشي مدير إدارة التمريض أهمية توعية المجتمع بدور التمريض وتعزيز الصورة الإيجابية عنه و الوصول إلى أكبر عدد من الأفراد لنشر المعرفة ويعتبر استخدام الألعاب من أكثر الوسائل التعليمية نجاحاً وأثرا لكونها تشد انتباه الفئات العمرية المختارة.
وتتكون اللعبة الالكترونية من نموذجين يستهدف الأول منها فئة الأطفال من سن 3 إلى 8 سنوات و يهدف إلى التعريف بالأدوات المستخدمة من قبل أفراد التمريض ومعرفة العلامات الحيوية الطبيعية واستخدام اللعبة كوسيلة تعليمية عن مهنة التمريض في المدارس.. بينما يستهدف النموذج الثاني الفئة العمرية الأكبر من 8 سنوات بهدف التعريف بمهنة التمريض ودورها في الجهات المختلفة الموجودة بها والتوعية الصحية بكيفية التعامل مع بعض الحالات البسيطة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©