السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

انتشار خدمة الاتصال عن طريق الإنترنت

انتشار خدمة الاتصال عن طريق الإنترنت
13 أغسطس 2006 01:16
عاطف عبد الله : انتشرت في الآونة الأخيرة خدمة الاتصال الصوتي عبر بروتوكول الإنترنت VoIP سواء على مستوى المؤسسات أو الافراد خاصة وأن هذه الخدمة تخفض من تكلفة المكالمات الهاتفية الدولية بما نسبته 80% · وقال إبراهيم شويري المدير الإقليمي لآسيا وأفريقيا في شركة إيفونيكا إن هذه الخدمة توفر للمشتركين إمكانية الاتصال ببعضهم البعض مجاناً من خلال استخدام أرقام هواتفهم الثابتة أو المتحركة الحالية· ويمكن إجراء الاتصال مع أو من أي مجموعة من أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وهواتف شبكة الإنترنت، والهواتف العادية (المزودة بمحول بروتوكول "SIP"، سواء كانت تتمتع بوصلات إنترنت لاسلكية أو بتقنية الموجة العريضة أو هاتفية· وقال انه تم إطلاق الخدمة بالتزامن مع تطوير النظام الفريد ''كود منطقة الإنترنت'' Code Internet Area حول العالم، حيث يتعين على المشتركين إدخال الرقم ''''10 في البداية متبوعاً بأرقام الهواتف المعروفة، مما يسهل عملية إجراء المكالمات· وقال شويري إن هذه الخدمة غير متوافرة حاليا في دولة الإمارات وعندما تحصل الشركة على الترخيص اللازم ستطرح الخدمة للجمهور مؤكدا التزام الشركة بالنظم واللوائح المعمول بها لتنظيم قطاع الاتصالات· وأشاد بقطاع الاتصالات في الدولة الذي يشهد انفتاحا تدريجيا مدروسا ورغبة حقيقية في تفعيل المنافسة بما يعود بالنفع على تطوير الخدمات المقدمة للجمهور بأسعار معقولة فضلا عن دراسة تعديل التشريعات لتراعي التطور التكنولوجي الهائل في قطاع الاتصالات على متسوى العالم · وقال إن الشركة تراقب عن كثب التطورات الحاصلة على قطاع الاتصالات في دولة الإمارات مشيرا إلى ان هيئة تنظيم الاتصالات تعمل على تطوير القطاع وزيادة تنافسيته متوقعا انتشار هذه الخدمة في الدولة مع العام المقبل خاصة وأنها تعتبر من الدول الرائدة على مستوى العالم في مجال إدخال التقنيات الحديثة · وأشار إلى ان الخدمة المجانية التي اطلقتها الشركة للاتصال الهاتفي عن طريق الإنترنت استقطبت أكثر من 250 ألف مستخدم منذ إطلاقها قبل 45 يوما مشددا على ان الاقبال على هذه الخدمة يزداد يوما بعد يوم خاصة في بلدان منطقة الشرق الأوسط التي تشهد أعدادا متزايدا من المغتربين · وقال إن شركة إيفونيكا تتعاون بثلاث طرق مع مشغلي الاتصالات في البلدان التي تتواجد فيها وهي إما الحصول على رخصة وتقديم الخدمة بنفسها أو تقديم الخدمة من خلال الشركات المرخص لها بالعمل أو الدخول في شراكة مع تلك الشركات لتقديم الخدمة · وأضاف ''تعكس الزيادة السريعة في عدد المشتركين في خدمتنا، والتي فاقت أكثر توقعاتنا تفاؤلاً، الحاجة الكبيرة والتي لم تلب بعد للخدمات المبتكرة للاتصال عبر الإنترنت مثل تلك الخدمات التي توفرها ''إيفونيكا''· والآن وفي الوقت الذي نقوم فيه ببناء قاعدة متنامية من العملاء، فإننا نعتزم التركيز على تسويق خدماتنا المدفوعة ذات القيمة المضافة لتنمية العائدات''· وقال إن الشركة بدأت جهودها لبيع تقنيات وخدمات مدفوعة تتمتع بقيمة مضافة إلى مشتركيها الحاليين عبر الإنترنت وقنوات التوزيع الجغرافية في كافة أنحاء العالم·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©