• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

«الطرق» تستعرض فرص الاستثمارات في مشاريعها مع وفد فرنسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- بحث مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات مع معالي نيكول بريك وزيرة التجارة الخارجية الفرنسية، والوفد المرافق لها تبادل الخبرات والتعاون بين الهيئة، والمؤسسات والشركات الفرنسية العاملة في قطاعات القطارات والمواصلات والطرق.

ضم الوفد 40 ممثلاً لكبريات الشركات الفرنسية العاملة في قطاعي النقل والطرق.

وتم استطلاع مشاريع الطرق والنقل الجماعي التي تعتزم الهيئة تنفيذها في المرحلة المقبلة.

ورحب الطاير في مستهل اللقاء الذي حضره مايكل ميرالت السفير الفرنسي في دولة الإمارات، و أيريك جيرو تلمن القنصل الفرنسي بدبي، مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فرنسا، والتي ساهمت في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، ونمو الاستثمارات المشتركة في مختلف المجالات، وزيادة الوفود السياحية بين الشعبين الصديقين، معربا عن تطلعه لرؤية المزيد من الشركات الفرنسية لاسيما تلك المتخصصة في قطاع الطرق والمواصلات.

وتحدث مطر الطاير خلال اللقاء عن الفرص الاستثمارية أمام القطاع الخاص، للدخول في مشاريع الطرق وأنظمة النقل التي تعتزم الهيئة تنفيذها حتى عام 2020، حيث روعي في وضع الخطة عدد السكان المتوقع في تلك الأعوام وتلبية متطلبات استضافة دبي لمعرض إكسبو 2020.

وتشمل الخطة إنشاء مئات الكيلومترات من الطرق والجسور الرئيسة، ومعابر على خور دبي، وعدد من الطرق الدائرية حول مراكز التنمية والنشاط الحالية والجديدة، موضحاً أن من أهم المشاريع التي سيتم طرحها في العام الجاري عقود مشروع قناة دبي المائية، ومشروع جسر الاتحاد الذي سيتم طرحه للمناقصة في نهاية العام الجاري، إلى جانب المشاريع المستقبلية، التي تتضمن إنشاء معابر إضافية على خور دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا