• الجمعة 04 شعبان 1439هـ - 20 أبريل 2018م

شباب الأهلي- دبي يكتب تاريخاً جديداً

تجربة «الجاليات» في السلة تثري المنافسة وتثير القلق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 نوفمبر 2017

علي معالي (دبي)

كتب فريق شباب الأهلي- دبي بعد دمجه التاريخ من جديد في كرة السلة بعد تتويجه بكأس نائب رئيس الدولة عقب فوزه على فريق الجاليات «بول أبوف أول»، في المباراة النهائية 71 - 70 أمس الأول في النهائي الذي كان أشبه بنار تحت الرماد»، حيث كانت هناك حالة من القلق في المقصورة الرئيسية لصالة النادي الأهلي، خوفا من فوز فريق الجاليات باللقب، لأنه سيضع الكثيرين في الحرج سواء على فريق شباب الأهلي-دبي واتحاد اللعبة، في ظل تصاعد بعض الاحتجاجات من أندية مشاركة في البطولة بوجود فريق الجاليات ووصوله للنهائي.

ويمثل هذا التتويج أول الغيث لفريق شباب الأهلي- دبي في كيانه الجديد، ليفتح الفريق صفحة الألقاب لما يضمه من نخبة اللاعبين في الدولة.

في الجانب الآخر، سجل فريق الجاليات اسمه في نهائي البطولة، حيث يذكر تاريخ اللعبة أن فريق الجالية الفلبينية سبق وأن تأهل لنهائي كأس الاتحاد سابقا «نائب رئيس الدولة حاليا» وكانت المباراة وقتها أمام فريق الوحدة، وتفوق يومها الوحدة قبل أن يلغي نشاط السلة.

ودفع اتحاد اللعبة بفريق الجاليات في البطولة وهي الأولى في موسم الرجال بعد تقليص عدد الفرق إلى 5 فرق فقط بسبب الدمج، وذلك لأجل إحداث بعض التوازن.

وأكدت تجربة فريق الجاليات نجاحها حيث إنه تأهل للمباراة النهائية، مما جعل العديد من الأطراف يؤكدون دراسة إيجابيات المشاركة كونها تثري اللعبة، وقال يوسف السركال رئيس الهيئة العامة للرياضة إن تجربة فريق الجاليات وبلوغه النهائي إيجابية للغاية، ويحسب للاتحاد اعتماد مثل هذه التجربة، وبكل تأكيد ستنجح في استقطاب أبناء الجاليات إلى جميع الألعاب ومنها كرة السلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا