السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطي يبتكر مركبة يتم التحكم فيها عن بعد في رأس الخيمة

شرطي يبتكر مركبة يتم التحكم فيها عن بعد في رأس الخيمة
14 أكتوبر 2018 00:50

رأس الخيمة (الاتحاد)

اطلع اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، على ثلاثة من المقترحات الإبداعية التي تم تطويرها إلى ابتكارات شرطية متميزة تخدم العمل الشرطي وترتقي به، تم ابتكارها جميعاً من قِبَلِ الرقيب علي حسن علي العوبد من قسم المرور والدوريات بإدارة المرور والدوريات.
حيث استعرض الرقيب علي العوبد، ثلاثة ابتكارات متميزة قدمها لتطوير عمل الآليات الشرطية، تمثلت في ابتكار مركبة يتم التحكم بجميع خصائصها عن طريق جهاز تحكم عن بُعد (ريموت كونترول) دون الحاجة إلى «سائق»، ويمكن التحكم بها عن بُعد بمسافة 500 متر إلى 700 متر، ولها العديد من الاستخدامات مثل حالات التفاوض الأمني، وفض الشغب، وصناعة الحوادث المرورية الوهمية، كما يمكن تزويدها بكاميرات مراقبة حفاظاً على الأمن والسلامة.
كما استعرض ابتكارا ثانٍياً له، وهو قاعدة تثبيت جهاز تحكم يستخدم داخل الآليات الشرطية، يتم من خلالها تثبيت الجهاز والحفاظ عليه دون تعرضه لخطر الانزلاق أو السقوط، أو الكسر، الأمر الذي يضمن ثبات الجهاز دون انشغال قائد المركبة به. وتمثل الابتكار الثالث في نظام خاصية إيقاف محرك الدورية أو الآلية الشرطية فوراً في حال الضغط على الفرامل، ولن يتم تشغيل الآلية الشرطية عقب ذلك إلا من قِبَلِ قائدها فقط، بواسطة مفتاح تحكم مُثبّت داخل الدورية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©