السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دبا الحصن يعزز صدارة «الأولى» بـ «السادسة»

دبا الحصن يعزز صدارة «الأولى» بـ «السادسة»
14 أكتوبر 2018 00:13

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

حافظ دبا الحصن على صدارة المجموعة الأولى في التصفيات التمهيدية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، بعد فوزه المستحق على ضيفه خورفكان 2 - 1، مساء أمس، ضمن الجولة الثانية للبطولة، وجاءت المباراة مثيرة على مدار الشوطين، ورفع دبا الحصن رصيده إلى 6 نقاط، بينما بقي خورفكان من دون رصيد علماً بأن القرعة جنبته اللعب في الجولة الأولى.
وانتظر عادل المحرزي دقيقة واحدة من صافرة البداية، لوضع فريقه في المقدمة، إثر هجمة منظمة، وضاعف البرازيلي فينيكيوس لويس النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة الـ 19، في حين أحرز عبدالقادر قمبر الهدف الوحيد لخورفكان في الدقيقة الـ 45.
وكشفت البداية عن أفضلية واضحة لدبا الحصن الذي وضع مرمى الحارس عيسى العطر تحت الضغط، عن طريق الأطراف والعمق، بوساطة محمد مال الله، وعادل المحرزي، والمهاجم اليمني عبد الواسع المطيري، ومن خلفهم فينيكيوس لويس، وأثمرت السيطرة عن هدف مبكر بتوقيع عادل المحرزي، مستغلاً خطأ المدافعين في الدقيقة الأولى.
واندفع لاعبو الحصن إلى مرمى الضيوف لتعزيز النتيجة، رغم ردة فعل خورفكان للعودة إلى اللقاء، وعابه غياب التركيز، خاصة من البرازيلي ماركوس سيلفا هداف دوري الأولى الموسم الماضي، ولم يفوت فينيكيوس لويس فرصة تعزيز الأفضلية بالهدف الثاني في الدقيقة الـ 19. وعاد لاعبو خورفكان مجدداً للضغط على مرمى الحصن الذي حاول تهدئة اللعب، والاعتماد على الهجمات المرتدة، مستغلاً اندفاع الضيوف، وأثمرت محاولات خورفكان عن تقليص الفارق بهدف عبدالقادر قمبر، إثر محاولة جيدة أمام المرمى، في غياب التغطية في الدقيقة الـ 45.
ولم يتغير المشهد كثيراً في الشوط الثاني، وسط هجمات متبادلة من الفريقين لزيارة الشباك، خصوصاً أن النتيجة ظلت معلقة نظراً لفارق الهدف، ووضح أن بدر طبيب، مدرب دبا الحصن، لجأ إلى تغيير التكتيك بهدف الحفاظ على النتيجة، وكان له ما أراد.
بدوره، استعاد الحمرية توازنه، بتخطي العربي 2-1 على ملعب نادي الذيد، ليحصد أول ثلاث نقاط، إثر خسارته الافتتاحية أمام الحصن 1-2، بينما بقي العربي من دون رصيد من مباراتين.
وأحرز أحمد جلال لاعب الحمرية، من «فئة المواليد»، أسرع هدف في التصفيات حتى الآن، بعد دقيقة من صافرة البداية، وعزز المغربي كامل شافني النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 26، علماً بأنه غاب عن صفوف الفريق أمام الحصن في الجولة الأولى للإصابة.
وانتظر العربي الشوط الثاني، لتقليص النتيجة عن طريق المهاجم الروماني ميهاي ألكيساندر في الدقيقة 51، وحاول تعديل النتيجة، لكن دون جدوى حتى صافرة النهاية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©