• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأسواق تنتعش مع عشية العيد

العروض الترويجية تحفز مبيعات مراكز التسوق في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

يشهد قطاع التجزئة في دبي خاصة مراكز التسوق ومنافذ البيع الكبرى إقبالاً كبيراً من المتسوقين للاستفادة من فرصة التسوق بأسعار منافسة خلال احتفالية «العيد في دبي - عيد الفطر»، ومن المتوقع أن يُسجّل القطاع نمواً ملحوظاً خلال الفترة التي سبقت عيد الفطر السعيد وخلال أيامه كذلك، ولا سيما الملابس والعطور والمفروشات والإكسسوارات وغيرها الكثير.

وتُعد دبي الوجهة الأبرز لقضاء إجازة العيد بالنسبة للمقيمين، والزوار، حيث تستقطب الإمارة العائلات الخليجية بفضل ما تتمتع به من مرافق وخدمات متميزة، ذلك بالإضافة إلى كونها عاصمة التسوق والترفيه العائلي الأولى على المستوى الإقليمي، وتتنوع فيها الفعاليات الترفيهية المصاحبة لموسم العيد، كما تزخر الأسواق بالعروض والتنزيلات المغرية على مختلف المنتجات، ويعد قطاع التجزئة من القطاعات المستفيدة من ازدهار الحركة السياحية في الإمارة، حيث يسجل نمواً مستمراً ويفتح أبواباً واسعة أمام المستهلك والتاجر على حد سواء للاستفادة مما يوفره من فرص مجزية.

وتشهد الإمارة خلال فترة العيد تدفقاً للزوار من جميع أنحاء العالم، حيث يرى جميع القادمين إلى دبي أنّ الإمارة تُعّد الوجهة الأنسب لقضاء إجازة العيد، لما تقدمه من فعاليات واحتفالات متميزة، ذلك بالإضافة إلى العروض الترويجية المذهلة والمكافآت الرائعة لكل أفراد العائلة.

وقال إسماعيل الفهيم، المدير التجاري لمجموعة باريس جاليري: «من المتوقع أن يشهد قطاع التجزئة زيادة كبيرة في عدد الزوار خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تتوافد العائلات من المنطقة للاحتفال بالعيد في دبي ولقضاء عطلة الصيف، ونحن نتوقع نمو في المبيعات بنسبة تصل إلى 10% خلال عطلة عيد الفطر المبارك».

وأضاف: «قمنا لأول مرة في هذا العام بالإعلان عن تخفيضات مفاجآت الصيف التي تصل حتى 70٪، والتي ستستمر على مدى شهرين منذ بداية شهر يوليو وحتى نهاية أغسطس، وستسري على منتجات مختارة من تشكيلة واسعة من منتجات باريس جاليري الفاخرة، حيث سيتمكن الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي وبلدان العالم الأخرى، التمتع بالتخفيضات المذهلة في متاجر باريس جاليري بالإمارات. هذا إلى جانب، أن العديد من العلامات التجارية تطرح عروضاً خاصة احتفالاً بعيد الفطر يقدمون فيها هدايا مجانية إلى الزبائن عند الشراء من تشكلية المنتجات المختلفة».

وأضاف: «كانت العطور إحدى أقوى الفئات مبيعاً خلال العيد، فهي الأكثر ملائمة للإهداء مقارنة بباقي المنتجات، كما أن قطاع مستحضرات التجميل سيشهد بدوره أداءً قوياً، ويعود ذلك إلى أن العديد من العلامات التجارية تطرح عروضاً مميزة موجهه للمرأة، ومن المعروف أن النساء يفضلن فترة العيد للتسوق وشراء احتياجاتهن بكميات كبيرة. وتعد تخفيضات مفاجآت الصيف «أكبر حدث ترويجي بالنسبة لنا هذا الموسم».

بدورها، قالت بالافي بهاتيا، رئيس محلات لايبل 24 للأزياء: «تمثل فترة ما قبل رمضان ذروة موسم المبيعات بالنسبة لنا، وبما أن رمضان قد تزامن مع الصيف هذه السنة، فإن أغلب الزبائن يفضلون التسوق قبل بداية الشهر الفضيل، وكذلك العيد، ويتوافد على محلاتنا عدد كبير من الزبائن القادمين من المملكة العربية السعودية والكويت وقطر، الذين قدموا إلى دبي خصيصاً للتسوق. كما نشهد في فترة ما قبل رمضان زيادة في المبيعات بنسبة تتراوح ما بين 40 و50%، ثم تعود للارتفاع خلال الأيام العشرة الأخيرة من رمضان قبل العيد، حيث تبدأ المبيعات بالارتفاع مرة أخرى للتجهيز لموسم العيد والسفر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا